Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10540
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبورغدة احلام, طاهر دواخة ايمان-
dc.date.accessioned2021-03-17T11:29:50Z-
dc.date.available2021-03-17T11:29:50Z-
dc.date.issued2020-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10540-
dc.description.abstractتناول هذا البحث دور طرائق التَّدريس الحديثة في تقليص ظاهرة الفروق الفردية في اللُّغة العربية "السَّنة الخامسة من التعليم الابتدائي – انموذجا-"، وهذا ما دفعنا إلى تبني المنهج الوصفي التَّحليلي تماشيًا مع طبيعة موضوعنا لمعالجة هدف هذه الدّراسة في الكشف عن الدَّور الفعَّال الذي قدمته طرائق التدريس الحديثة لتقليص الفروقات الفردية بين تلاميذ هذه السَّنة في تعليمية نشاطات اللُّغة العربية. ولقد جاء هذا البحث في ترسيمة كان هيكلها يتكوَّن من مقدمة، و مدخل تناولنا فيه توضيح مفهوم بعض المصطلحات الآتية:( الطَّريقة- التَّدريس- طرائق التَّدريس-طرائق التَّدريس الحديثة...)، أمَّا الفصل الأوَّل فقد قسَّمناه إلى مبحثين: المبحث الأول تناولنا فيه كل ما يتعلَّق بنشاط التَّعبير الشَّفهي، و المبحث الثَّاني تناولنا فيه نشاط القراءة، وطرائق تدريسها التَّقليدية و الحديثة، أمَّا الفصل الثَّالث جاء كدراسة تحليلية قمنا فيها باستخدام تقنية الاستبيان مع أساتذة السَّنة الخامسة من التَّعليم الابتدائي، وأنهينا البحث بخاتمة جمعنا فيها أهم النَّتائج المتوصَّل إليهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectطرائق التَّدريس، تعليميَّة، فروق الفردية، متعلمen_US
dc.titleدور طرائق التَّدريس الحديثة في تقليص الفروق الفردية في تعليميَّة اللُّغة العربيةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.722.pdf2,01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.