Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10522
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحريدي سارة, جربوحة ريان-
dc.date.accessioned2021-03-17T09:17:09Z-
dc.date.available2021-03-17T09:17:09Z-
dc.date.issued2020-09-27-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10522-
dc.description.abstractموضوع بحثنا الموسوم ب(تعليميّة اللّغة العربية في الصّف الراّبع ابتدائي بين البيداغوجيا الفارقية والمقاربة بالكفاءات)، عرضنا فيه مبادئ وخصائص كل من بيداغوجيا المقاربة بالكفاءات والبيداغوجيا الفارقية، وأهدافهما في مجال التّربية والتّعليم، كما عمدنا إلى رصد واقع تعليم اللّغة العربية في ضوء هاته المقاربتين التّربويتين من خلال وصف وتحليل محتوى الكتاب المدرسي وكراس النّشاطات للسنة الرّابعة ابتدائي، محاولين الوقوف على مدى تجسيد وتطبيق مبادئ وأسس البيداغوجيا الفارقية والمقاربة .بالكفاءات في وضع المقرر الدّراسي واخترنا هذا الموضوع للمكانة التي تحضى بها اللّغة العربية في بلادنا بعامة وفي منظومتنا التّربوية بخاصة، باعتبارها اللّغة الرّسمية مقارنة باللّغات الأخرى، فاللّغة ظاهرة بشرية اجتماعية وأهم آلية من آليات .الحفاظ على الذّات القوميّة والحضارية الكلمات المفتاحيّة: التّعليمية، البيداغوجيا، البيداغوجيا الفارقية، الفروق الفرديّة، علم النّفس الفارقي . المقاربة بالكفاءات، المقاربة النّصيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتّعليمية، البيداغوجيا، البيداغوجيا الفارقية، الفروق الفرديّة، علم النّفس الفارقي، المقاربة بالكفاءات، المقاربة النّصيةen_US
dc.titleتعليمية اللغة العربية في الصّف الرّابع ابتدائي، بين البيداغوجيا الفارقية والمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.672.pdf3,77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.