Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10507
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشرشار منيرة, خلايفية إيمان-
dc.date.accessioned2021-03-10T13:39:06Z-
dc.date.available2021-03-10T13:39:06Z-
dc.date.issued2020-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10507-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التدريس باستخدام استراتيجية الخرائط الذهنية، في اكتساب المفاهيم البلاغية لدى طلبة السنة الأولى ثانوي، شعبة الآداب والفلسفة، وتم تطبيق هذه الاستراتيجية على مجموعة من دروس البلاغة. وقد هدف البحث إلى تطوير وتصميم استراتيجيات تعليم وتدريس البلاغة، باستخدام الخرائط الذهنية بدلا من الطرق التعليمية التقليدية والاعتيادية. مما يسمح للتلميذ استخدام التفكير و التحليل و التركيب و التقويم عندما يقوم بتصنيف المفاهيم و التمييز بينها مستخدما العمليات العقلية المختلفة و يعمل المعلم موجها مخططا لعملية التعلم. وتوصلنا فيها أيضا إلى أهمية تطبيق هذه الاستراتيجية في جميع الدروس والمواد الأخرى، لأنها تفيد المعلم والمتعلم معا، كما أنها تسهل عملية الدرس داخل القسمen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالخرائط الذهنية-تعليمية البلاغة-التعلمية-اللغة العربيةen_US
dc.titleأثر الخرائط الذهنية في تيسير تدريس المفاهيم البلاغيةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.659.pdf1,62 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.