Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10499
Title: دور الكتاب المدرسي في تعزيز مهارات المتعلّم (المرحلة الابتدائية أنموذجا)
Authors: قرايرية رندة, بوشاهد مسعودة
Keywords: الكتاب المدرسي- التعزيز- مهارات التعلّم - المرحلة الابتدائيّة
Issue Date: Sep-2020
Abstract: حاولنا في هذا البحث أن ندرس مسألة من مسائل علم النفس والتربية ذات الصلة بالعملية التعليمية اذ لا يوجد في علم النفس موضوع أكثر أهمية لفهم السلوك الإنساني من موضوع التعلم، فهذا الأخير تحكمه عدة ظروف تختلف بوجود عدة عوامل واختفاءها ليؤدي الى التفاوت، من اهمها التعزيز الذي له دور فاعل في النهوض بالسلوك الإنساني بشكل عام، والسلوك التعليمي بشكل خاص، ومن خلاله يمكن للمعلم ان ينتقل بالمتعلمين في الحقل التعليمي من حالة الجمود والركود، الى حالة النشاط والحيوية مما جعل من وجود التعزيز ضرورة ملحة في التعليم. ومن خلال دراستنا لموضوع البحث الّذي حمل عنوان :دور الكتاب المدرسي في تعزيز مهارات المتعلّم –المرحلة الابتدائيّة أنموذجا- هدفنا الى معرفة ما إذا كان الكتاب المدرسي يحتوي على المعززات التي من شأنها تحفيز التعليم وتحسين التحصيل الدراسي، في تنمية للمهارات اللغوية، وذلك عن طريق بيان مفهوم التعزيز وعلاقة الثواب والعقاب بالعملية التعليمية، مبينين أثر التعزيز على هذه الأخيرة، داعمين ذلك بدراسة تحليلية لنماذج من الكتاب المدرسي. وأنهينا البحث بخاتمة ذكرنا فيها أهم النتائج والاقتراحات
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10499
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.669.pdf2,8 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.