Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10499
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقرايرية رندة, بوشاهد مسعودة-
dc.date.accessioned2021-03-10T13:03:38Z-
dc.date.available2021-03-10T13:03:38Z-
dc.date.issued2020-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10499-
dc.description.abstractحاولنا في هذا البحث أن ندرس مسألة من مسائل علم النفس والتربية ذات الصلة بالعملية التعليمية اذ لا يوجد في علم النفس موضوع أكثر أهمية لفهم السلوك الإنساني من موضوع التعلم، فهذا الأخير تحكمه عدة ظروف تختلف بوجود عدة عوامل واختفاءها ليؤدي الى التفاوت، من اهمها التعزيز الذي له دور فاعل في النهوض بالسلوك الإنساني بشكل عام، والسلوك التعليمي بشكل خاص، ومن خلاله يمكن للمعلم ان ينتقل بالمتعلمين في الحقل التعليمي من حالة الجمود والركود، الى حالة النشاط والحيوية مما جعل من وجود التعزيز ضرورة ملحة في التعليم. ومن خلال دراستنا لموضوع البحث الّذي حمل عنوان :دور الكتاب المدرسي في تعزيز مهارات المتعلّم –المرحلة الابتدائيّة أنموذجا- هدفنا الى معرفة ما إذا كان الكتاب المدرسي يحتوي على المعززات التي من شأنها تحفيز التعليم وتحسين التحصيل الدراسي، في تنمية للمهارات اللغوية، وذلك عن طريق بيان مفهوم التعزيز وعلاقة الثواب والعقاب بالعملية التعليمية، مبينين أثر التعزيز على هذه الأخيرة، داعمين ذلك بدراسة تحليلية لنماذج من الكتاب المدرسي. وأنهينا البحث بخاتمة ذكرنا فيها أهم النتائج والاقتراحاتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالكتاب المدرسي- التعزيز- مهارات التعلّم - المرحلة الابتدائيّةen_US
dc.titleدور الكتاب المدرسي في تعزيز مهارات المتعلّم (المرحلة الابتدائية أنموذجا)en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.669.pdf2,8 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.