Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10422
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorLAFIFI MANAL, BENABDA BESMA-
dc.date.accessioned2021-03-08T09:00:02Z-
dc.date.available2021-03-08T09:00:02Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10422-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى بيان مدى تأثير تطبيق التسويق الداخلي كمتغير مستقل على الجودة في الخدمات الصحية، وكذا توضيح الدور الذي يلعبه في الا رتقاء بجودة هذه الخدمات حيث يتضمن هذا الأخير مجموعة من الأساليب والإجراءات التي تقوم بها المؤسسة من أجل جذب أفضل الكفاءات من العاملين ومعرفة حاجاتهم ورغباتهم من اجل تحقيق رضاهم، هذا يدفعهم الى تقديم خدمات ذات مستوى عال من الجودة، وبالتالي تحقيق رضا الزبون، وقد تم اختيار المؤسسة الاستشفائية العمومية الحكيم عقبي قالمة واستخدمت استمارة الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات من الافراد العاملين في هذه المؤسسة. وقد اظهر النتائج انه لا يوجد اهتمام بالتسويق الداخلي كفلسفة على الرغم من ان هناك ممارسة لبعض انشطته، كما بينت النتائج وجود ارتباط ايجابي بين التسويق الداخلي و جودة الخدمات الصحية، فقد خلصت الدراسة الى ان تحسين الجودة في الخدمة الصحية يقتضي بالضرورة تبني مفهوم التسويق الداخلي من طرف هذه المؤسسة من خلال الاهتمام بجميع ابعاده خاصة التحفيز والاجور والتمكين والاتصال الداخلي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق الداخلي، جودة الخدمة الصحية ، مستشفى الحكيم عقبيen_US
dc.titleدور التسويق الداخلي في تحسين جودة الخدمات الصحية دراسة حالة مستشفى الحكيم عقبي- قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
LAFIFI_MANAL_Sciences commerciales._Marketing des services.pdf9,08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.