Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10318
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorMOUMENE DOUNYA, GUETATLIA SOMIA-
dc.date.accessioned2021-03-03T12:42:55Z-
dc.date.available2021-03-03T12:42:55Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10318-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أبعاد جودة التعليم العالي وأثرها على الالتزام التنظيمي في كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير – جامعة قالمة- حيث اعتمدت الدراسة على استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات، حيث تم توزيعها على 30 أستاذ في الكلية لغرض الحصول على المعلومات الكافية لدراسة. وبعد المعالجة والتحليل للبيانات المتحصل عليها، وبالاعتماد على برنامج SPSSتوصلنا إلى أن هناك علاقة ارتباط متوسطة بين ابعاد جودة التعليم العالي والالتزام التنظيمي وذلك من خلال ثلاثة ابعاد، البعد كفاية وجدارة مؤسسات التعليم العالي بمعامل ارتباط قيمته (0.562) عند مستوى معنوية ( 5%)، والبعد الثاني اعتمادية مؤسسات التعليم العالي بمعامل ارتباط قيمته (0.423) عند مستوى معنوية ( 5%)، والبعد الرابع مدى استجابة مؤسسات التعليم العالي بمعامل ارتباط قيمته (0.365) عند مستوى معنوية (5%). بناء على هذه النتائج يمكن القول أن هناك علاقة تأثير وإرتباط بين ابعاد جودة التعليم العالي والالتزام التنظيمي بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة قالمة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتنمية الإلتزام التنظيمي، أبعاد جودة التعليم العاليen_US
dc.titleأثر تطبيق أبعاد جودة التعليم العالي في تنمية الإلتزام التنظيميen_US
dc.title.alternative1945 دراسة ميدانية بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير-جامعة 8مايen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
MOUMENE_DOUNYA_Sciences de gestion._Management.pdf2,04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.