Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10308
Title: دور ادارة العلاقة مع الزبائن في تعزيز ولاء الزبون بمؤسسة مصبرات عمر بن عمر بولاية قالمة فرع بوعاتي محمود
Authors: ABASSI AHLAM, LAMAIRIA NOUREDDINE
Keywords: الإدارة ، العلاقة، الزبائن، الولاء
Issue Date: 2020
Abstract: حيث اعتمدت الدراسة على استخدام الإستبيان كأداة لجمع البيانات من خلال توجيهه إلى 200 زبون للمؤسسة تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وقد تم استغلال 160 إستمارة قابلة للتحليل. بعد المعالجة والتحليل الإحصائي للبيانات المتحصل عليها، بالاعتماد على برمجية (SPSS)، تم التوصل إلى وجود علاقة إرتباط طردية وموجبة بين إدارة العلاقة مع الزبائن بكل أبعادها وبين ولاء الزبائن للمؤسسة محل الدراسة. بناء على هذه النتائج تم تقديم مجموعة من الإقتراحات للمساهمة في زيادة وتحسين أداء إدارة العلاقة مع الزبون في المؤسسة محل الدراسة، بهدف زيادة ولاء الزبائن لها وكذلك جذب واستقطاب أخرين جدد
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10308
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ABASSI_AHLAM_Sciences de gestion._Management.pdf2,73 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.