Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10308
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorABASSI AHLAM, LAMAIRIA NOUREDDINE-
dc.date.accessioned2021-03-03T08:21:50Z-
dc.date.available2021-03-03T08:21:50Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10308-
dc.description.abstractحيث اعتمدت الدراسة على استخدام الإستبيان كأداة لجمع البيانات من خلال توجيهه إلى 200 زبون للمؤسسة تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وقد تم استغلال 160 إستمارة قابلة للتحليل. بعد المعالجة والتحليل الإحصائي للبيانات المتحصل عليها، بالاعتماد على برمجية (SPSS)، تم التوصل إلى وجود علاقة إرتباط طردية وموجبة بين إدارة العلاقة مع الزبائن بكل أبعادها وبين ولاء الزبائن للمؤسسة محل الدراسة. بناء على هذه النتائج تم تقديم مجموعة من الإقتراحات للمساهمة في زيادة وتحسين أداء إدارة العلاقة مع الزبون في المؤسسة محل الدراسة، بهدف زيادة ولاء الزبائن لها وكذلك جذب واستقطاب أخرين جددen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالإدارة ، العلاقة، الزبائن، الولاءen_US
dc.titleدور ادارة العلاقة مع الزبائن في تعزيز ولاء الزبون بمؤسسة مصبرات عمر بن عمر بولاية قالمة فرع بوعاتي محمودen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ABASSI_AHLAM_Sciences de gestion._Management.pdf2,73 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.