Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16124
Title: الأحداث الرياضية ودورها في التسويق السياحي للجزائر
Other Titles: دراسة سيميولوجية للإعلان التويجي لكأس أمم إفريقيا للمحللين الجزائر 2021
Authors: مروش, أصيلة
بلخيط, أميمة
رغايسية, شيماء
Keywords: الأحداث الرياضية
التسويق السياحي
Issue Date: 2024
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور الأحداث الرياضية في الترويج للسياحة الجزائرية، وذلك من خلال تحليل الإعلان الترويجي لكأس أمم إفريقيا للمحليين " الشان"، ومحاولة معرفة مختلف الدلالات التي وردت فيه للتمكن من فهم الرسائل الاتصالية الكامنة وراء الصورة الإشهارية وربطها بالتسويق السياحي للجزائر. تم الاعتماد على منهج التحليل السيميولوجي ومقاربة رولان بارت التي تتضمن قراءتين قراءة تضمينية وأخرى تعيينية، أما العينة فهي العينة القصدية التي تمثلت في اختيار إعلان لحدث رياضي وهو بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين 2021وقد أسفرت هذه الدراسة على النتائج التالية: • استضافة بطولة "الشان" لها دور في الترويج للسياحة الجزائرية من خلال تسليط الضوء الإعلامي على البلد المضيف الجزائر والتعريف به وبأهم مقوماته السياحية والثقافية. • احتوى إعلان بطولة "الشان" على العديد من الأماكن الأثرية كدلالة على الارث الأثري الوفير والحضارات العريقة في الجزائر. • أنواع الدلالات التي سيقت في الإعلان حول الموروثات الثقافية هي اللباس التقليدي الخاص بمناطق مختلفة في الجزائر من لباس صحراوي ولباس قبائلي ولباس عاصمي واللباس الشاوي وهو دلالة على قوة وضخامة وتنوع التراث الجزائري
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16124
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.