Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16123| Title: | اتجاه طلبة علوم ا لإعلام والاتصال نحو المشاريع المقاولاتية |
| Other Titles: | دراسة ميدانية على عينة من طلبة الإ علام والاتصال بجامعة قالمة |
| Authors: | قلي, ايما ن ساحلي, سعيدة مزياني, دنيا |
| Keywords: | علوم الإعلام المشاريع المقاولاتية |
| Issue Date: | 2024 |
| Abstract: | تناولتهذهالدراسةموضوعاتجاهاتطلبةعلومالإعلاموالاتصالنحوالمشاريعالمقاولاتيةوقدانطلقتهذهالدراسةمنإشكاليةتمثلهدفهاالأساسيفيمعرفةحقيقةاتجاهاتطلبةعلومالإعلاموالاتصالنحوالمشاريعالمقاولاتية،وهذامنخـلالتسليطالضوءعلىالقدراتالذاتيةلطلبةعلومالإعلاموالاتصالوروحهمالمقاولاتيةنحومشاريعريادةالأعمال،وكذاالتعرفعلىواقعالتكوينالأكاديميودورهفيبناءاتجاهاتهمإضافةإلىمعرفةمدىمساهمةالبيئةالاجتماعيةفيتكويناتجاهطلبةعلومالإعلاموالاتصالنحوالمشاريعالمقاولاتية. اعتمدنافيهذهالدراسةعلىالمنهجالوصفيالتحليلي،بتطبيقالاستمارةكأداةلجمعالبياناتعلىعينةمنطلبةعلومالإعلاموالاتصالبجامعةقالمةقوامها 80 مفردة،وتمالاعتمادعلىالعينةالعنقوديةفياختيارمفرداتالعينة. توصلتنتائجالدراسةعلىأنالنشاطالمقاولاتيلدىطلبةعلومالإعلاموالاتصاليعتبروسيلهطموحةلتحقيقتطلعاتهمالمهنية،ممايدفعهملتفضيلالعملفيالقطاعالخاصبعدالتخرجللتحكمفيمسارمستقبلهمالمهني،وتوصلتنتائجالدراسةأيضاإلىمدىإدراكطلبهعلومالإعلاموالاتصاللأهميةالتكوينالأكاديميمنخلالمشاركتهمفيمختلفالنشاطاتوالورشاتالتكوينيةالتيتقدمهاحاضناتالأعمالوالتيبدورهاتؤديفيخلقالدافعلدىالطالبالجامعيصوبالفكروالمشاريعالمقاولاتية،وخلصتنتائجالدراسةإلىوجودتوجهاإيجابيًافيدورالبيئةالاجتماعيةنحوإقامةالمشاريعالرياديةلدىطلبةعلومالإعلاموالاتصال، والذيتجلىمنخلالالدعمالأسريوالقانونيوالماليالذييعكستوجهاإيجابيافيكيفيةالتفكيربـالفرصالمستقبليةممايعززالثقةبالنفسلديهم،والتيتساهمفيخلقفرصالعملومنثمالتقليلمنمعدلاتالبطالة |
| URI: | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16123 |
| Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
| File | Description | Size | Format | |
|---|---|---|---|---|
| اتجاهات طلبة علوم الإعلام والتصال.pdf | 2,46 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.