Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14807
Title: | دور الاتصال الرسمي في توجيه الطلبة الجامعيين نحو النشاط المقاولاتي |
Other Titles: | دراسة ميدانية للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية -قالمة - |
Authors: | غجاتي, لمياء البلدي, رحمة |
Keywords: | الاتصال الرسمي الطلبة الجامعيين النشاط المقاولاتي الوكالة |
Issue Date: | 2023 |
Abstract: | حاولنا من خلال دراستنا تبيان الدور الذي يلعبه الاتصال الرسمي في سبيل خلق اتجاه مقاولاتي لدى الطلبة الجامعيين و باعتبار أن الجامعة تملك دار للمقاولاتية تستطيع من خلالها ممارسة مختلف النشاطات للطلبة لضمان وصول افكار حول مجال المقاولة و تبنيهم لهذه الفكرة . وقد سلطنا الضوء على اهم العوامل التي ادت بظهور المقاولاتية في الجزائر ودورها في تحقيق التنمية ،بالإضافة الى ذلك قمنا بتبيان اهمية و اهداف التعليم المقاولاتي وماله من برامج واستراتجيات لرفع روح المقاولاتية. وتنمية الروح المقاولاتية بما تحمله في طياتها من روح المبادرة والمخاطرة، وثقافة العمل الحر ... ، والتي يتم تنميتها وتثمينها عن طريق أجهزة الجامعة كدار المقاولاتية، حيث اعتمدنا على العينة )القصدية ( في الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية المتمثلة في بعض موضفيها و قمنا بد راسة ميدانية على هذه الوكالة من خلال القيام بمقابلة مع مديرها وبعض موضفيها و صياغة استمارة مقابلة من أجل الاجابة عليها و من ثم معالجة المعطيات المتحصل عليها باستعمال طريقة التحليل . وقد خلصت الدارسة إلى أن الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية من خلال ممارسة الاتصال الرسمي و التحسيس والمرافقة تساهم في تعزيز وتفعيل الروح المقاولاتية لدى الطلبة المتوجهين نحوهم وتمكينهم من الدخول إلى عالم الشغل، ومن خلال تقديم الدورات التدريبية والاستشارات و الخرجات وتوفير بيئة تنظيمية ملائمة ماديا وبشريا وبيئة أعمال متكاملة تساعدهم في تحقيق و استدامة مشاريعهم. الكلمات |
URI: | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14807 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور_الاتصال_الرسمي_في_توجيه_الطلبة_الجامعيين_نحو_النشاط_المق.pdf | 9,75 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.