Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13436
Title: | الصورة الذهنية للمؤسسة: إدارة الصورة، التموقع والهوية |
Other Titles: | دراسة ميدانية بجامعة 8 ماي 1945 – قالمة |
Authors: | خوالدية, نجلاء زدوري, جيهان دخيلي, سارة |
Keywords: | الصورة الذهنية المؤسسة إدارة الصورة، التموقع والهوية |
Issue Date: | 2022 |
Abstract: | تهدف الدراسة المعنونة ب: " الصورة الذهنية للمؤسسة: إدارة الصورة التموقع الهوية، دراسة ميدانية بجامعة 8 ماي 1945 قالمة " إلى التعرف على الدور الذي يؤديه كل من: التموقع و الهوية كآليات داعمة في إدارة الصورة الذهنية للمؤسسة لدى الطلبة، من منظور يعتبر أن التموقع هدف استراتيجي لمؤسسة ذات طابع تعليمي تسعى لاحتلال مكانة متميزة في أذهان ( الجمهور الداخلي) بشكل رئيسي، مرتكزة في ذلك على جهود تعود لعقود في بناء هوية و خلق أبعاد بصرية تمكنها من تحقيق صورة حسنة و جيدة و تترك أثرا طيبا لدى جمهور الطلبة. لأجل ذلك فان عملية إدارة الصورة الذهنية لجامعة 8ماي 1945 قالمة تقوم بها مختلف الأطراف الموزعة عبر مستوياتها الإدارية و مصالحها المحدد مهامها تبعا لهيكلها التنظيمي، وبشكل خاص من خلال جهود مصلحة العلاقات العامة الرامية إلى الحفاظ ودعم صورتها لدى جمهور الطلبة، وذلك وفقا للبرامج و الفعاليات المنظمة. وقد أثارت الدراسة تساؤل رئيسا يتعلق بالبحث في دور التموقعو الهوية في إدارة الصورة الذهنية لجامعة 8 ماي 1945 قالمة، و للإجابة عليه اعتمدنا على المنهج الوصفي و اتخذنا من استمارة الاستبيان (في شقها الالكتروني) وسيلة لجمع المعطيات و تحليلها موجهة إلى جمهور المبحوثين في شكل مجموعة افتراضية تضمن 188 طالب. ومن أهم النتائج التي توصلنا إليها بان كل من التموقعو الهوية يعتبران من أساسيات بناء و دعم الصورة الذهنية للمؤسسة، من زاوية أن مكانة المؤسسة الممثلة في (جامعة 8 ماي 1945 قالمة) لدى جمهور الطلبة، وكذا المؤشرات الدالة لديهم على هويتها يعتبران عنصران متلازمان في التحكم و إدارة صورتها و في تكوين آراء و سلوكيات تتواءم و تطلعات وجهود الجامعة |
URI: | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13436 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الصورة-الذهنية-التموقع-و-الهوية1-pdf.pdf | 2,12 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.