Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10808
Title: النظرية السياقية وأثرها في تعليمية اللغة العربية _كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي أنموذجا
Authors: ناجي سلمى, بتول اميمة
Keywords: النظرية- السياق- اللغة العربية- التعليمية
Issue Date: 20-Jul-2020
Abstract: إن النظرية السياقية هي البيئة التي تحيط بجزئيات الكلام من مفردات وجمل وخطابات ويمكن تمييز عناصر السياق اللغوي بالتركيب الصوتي والتركيب النحوي والتركيب الدلالي باجتماع كل هذه العناصر نتمكن من فهم السياق والوصول إلى المعنى المقصود، ضف إلى ذلك فإن السياق يتشعب كثيرا ليشمل السياق اللغوي والسياق الثقافي والسياق الاجتماعي وغيرها، إلى جانب ذلك نجد أن النظرية السياقية تقوم على أسس أهمها مراعاة السياق اللغوي وتحدد الموقف أو السياق الخارجي وتحترم قيود التوارد وتلتزم بجميع الوظائف التي تنهض بالوحدات اللغوي
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10808
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.699.pdf2,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.