Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10808
Title: | النظرية السياقية وأثرها في تعليمية اللغة العربية _كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي أنموذجا |
Authors: | ناجي سلمى, بتول اميمة |
Keywords: | النظرية- السياق- اللغة العربية- التعليمية |
Issue Date: | 20-Jul-2020 |
Abstract: | إن النظرية السياقية هي البيئة التي تحيط بجزئيات الكلام من مفردات وجمل وخطابات ويمكن تمييز عناصر السياق اللغوي بالتركيب الصوتي والتركيب النحوي والتركيب الدلالي باجتماع كل هذه العناصر نتمكن من فهم السياق والوصول إلى المعنى المقصود، ضف إلى ذلك فإن السياق يتشعب كثيرا ليشمل السياق اللغوي والسياق الثقافي والسياق الاجتماعي وغيرها، إلى جانب ذلك نجد أن النظرية السياقية تقوم على أسس أهمها مراعاة السياق اللغوي وتحدد الموقف أو السياق الخارجي وتحترم قيود التوارد وتلتزم بجميع الوظائف التي تنهض بالوحدات اللغوي |
URI: | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10808 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
m813.699.pdf | 2,25 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.