Résumé:
أضحت المعلوماتیة عصب صناعة السیاحة وساحاتها الأمامیة للتنافسیة، إذ عادة ما يتصفّح السائح الشبكة
العنكبوتیة للتعرّف على الأماكن السیاحیّة، والظروف المناخیّة، وأسعار الطيران والفنادق، ومواعید المواصلات العامة وأمكنتها
وأسعارها، قبل التوجّه إلى الوجهة السیاحیة التي يريدها. أضف إلى ذلك أن المعلوماتیّة أصبحت مصد راً مهماً للحص ول على
الخرائط وأرقام هواتف شركات السیاحة والشرطة والسفارات وعناوينها، وهي أشیاء يتكئ علیها السائح في رحلته. كما
أصبحت الدعاية والترويج الإلكترونیّات عنصراً مهماً في صناعة السیاحة المعاصرة ككل وبالتالي المحلیة منها، مما نقل صناعة
السیاحة إلى طور اقتصادي جديد يقوم على تكنولوجیا المعلومات فأصبحت تع رف من خلالها ب "السیاحة الإلكترونیة"، وفي
هاته الورقة البحثیة سیتم التعرف على ماهیة السیاحة المحلیة في الجزائر ومتطلباتها الالكترونیة، أسسها، وأهم احصائیاتها
ونشاطاتها .