Résumé:
دف دراستنا لمعرفة مدى تأثير إدارة الوقت على تنافسية المؤسسة الإستشفائية لطب العيون صداقة الجزائر – كوبا ، بحيث قمنا
بمعالجة هذه الدراسة بإستعمال وسيلتين الإستبيان و الملاحظة التي تعتبر من أهم طرق جمع المعلومات ، بحيث توصلنا من خلال هذه
الدراسة أن إنتهاجإستراتيجية إدارة الوقت بشكل جيد يؤدي إلى ظهور أداء عالي و جهود مضاعفة من طرف العامل و ثقة كبيرة من
الطرف الزبائن نحو المؤسسة ، وهذا سوف يعطي نتائج تتماشى مع أهداف المؤسسة و فرصة لتحقيق ميزة تنافسية .