Résumé:
كانت اللغة ومازالت محط اهتمام العديد من ميادين الفكر الانساني بوصفها الوعاء الذي يحتوي هذا الفكر
وقد عرفت تطورا ملحوظا يساير تطور الركب التكنلوجي السريع خاصة في مجال الإعلام ،من خلال استثمار
مداخل إقناعية وآليات محددة للتواصل يفرضها مجال التخصص، وباعتماد لغة إعلامية مؤثرة غير اللغة الأدبية
بمستواها التذوقي الجمالي ومختلفة عن لغة العلم ،فلغة الخطاب الإعلامي ظاهرة لغوية خاصة تنتج ضمن مجالها
المحدد)الإعلام(، تؤدي دورا فاعلا يمنح مضمون الخطاب الإعلامي خصوصيته ،ويهدف إلى إيصال الرسالة
الإعلامية وتحقيق هدف التأثير في المتلقي