Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

لغة الخطاب الإشهاري في النّص التراثي القديم مقاربة لسانية لمقطوعة قُل للمليحة-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أ.د بومهرة, عبد العزيز
dc.contributor.author حيمر, مليكة
dc.date.accessioned 2020-06-02T18:38:24Z
dc.date.available 2020-06-02T18:38:24Z
dc.date.issued 2018-05-09
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7693
dc.description.abstract م ل الخطاب الإشهاري نوعا من أنواع الخطاب بعامّة لاتّصاله بالحياة الإنسانية بشكل مباشر، فيمؤسّس للقيمة الاجتماعيّة والأخلاقيّة والحضاريّة، ناهيك عن القيمة التجاريّة، حيث يتأسّس الخطاب الإشهاري في بمعدِهِ التأثيري على مبدأ الترويج للسّ لعة والفكرة المنوطة بها من خلال عرض خصائصها المميّزة بهدف دفع جمهور المستهلك إلى الاقتناء، وهكذا تتجسّد العمليّة الإشهاريّة كفعل اقتصادي اجتماعي وفق عناصر ثلاثة هي: الإشهار La publicité ، المنتوج )الموضوع( Produit ، المستهلك Consommateur . ويقوم نجاح هذه العناصر في تحقيق غايتها على اللّغة، حيث ميُضعها الخطاب الإشهاري لتغييرات شتى بهدف التأثير والإقناع عن طريق التصرّف في البمنى والأشكال اللّغوية لتحقيق الإقناع؛ أي أنّ خطاب الإشهار ميدان يسعى إلى إيجاد طاقة الإقناع شاهد م وقم وّة الحمجّة في اللّغة، فتشدّ انتباه الم أو السّامع إلى مضمون الإشهار بطابعها اللامألوف وخطابها المميّز. حيث أصبح الخطاب الإشهاري في عصرنا الحالي ميدانا خصبا للدّراسات اللّسانية... en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الخطاب الاشهاري-النص التراثي en_US
dc.title لغة الخطاب الإشهاري في النّص التراثي القديم مقاربة لسانية لمقطوعة قُل للمليحة- en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte