Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أ.د بومهرة, عبد العزيز |
|
dc.contributor.author |
حيمر, مليكة |
|
dc.date.accessioned |
2020-06-02T18:38:24Z |
|
dc.date.available |
2020-06-02T18:38:24Z |
|
dc.date.issued |
2018-05-09 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7693 |
|
dc.description.abstract |
م ل الخطاب الإشهاري نوعا من أنواع الخطاب بعامّة لاتّصاله بالحياة الإنسانية بشكل مباشر،
فيمؤسّس للقيمة الاجتماعيّة والأخلاقيّة والحضاريّة، ناهيك عن القيمة التجاريّة، حيث يتأسّس
الخطاب الإشهاري في بمعدِهِ التأثيري على مبدأ الترويج للسّ لعة والفكرة المنوطة بها من خلال عرض
خصائصها المميّزة بهدف دفع جمهور المستهلك إلى الاقتناء، وهكذا تتجسّد العمليّة الإشهاريّة كفعل
اقتصادي اجتماعي وفق عناصر ثلاثة هي: الإشهار La publicité ، المنتوج )الموضوع(
Produit ، المستهلك Consommateur . ويقوم نجاح هذه العناصر في تحقيق غايتها على
اللّغة، حيث ميُضعها الخطاب الإشهاري لتغييرات شتى بهدف التأثير والإقناع عن طريق التصرّف في
البمنى والأشكال اللّغوية لتحقيق الإقناع؛ أي أنّ خطاب الإشهار ميدان يسعى إلى إيجاد طاقة الإقناع
شاهد
م
وقم وّة الحمجّة في اللّغة، فتشدّ انتباه الم أو السّامع إلى مضمون الإشهار بطابعها اللامألوف
وخطابها المميّز. حيث أصبح الخطاب الإشهاري في عصرنا الحالي ميدانا خصبا للدّراسات اللّسانية... |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الخطاب الاشهاري-النص التراثي |
en_US |
dc.title |
لغة الخطاب الإشهاري في النّص التراثي القديم مقاربة لسانية لمقطوعة قُل للمليحة- |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée