Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الفرق بين اضطرابات الطفل و المراهق و اضطرابات الراشد و أهم معايير ضبطها

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author منايفي, صبرينة
dc.contributor.author رماش, يسمينة
dc.date.accessioned 2020-05-28T23:19:13Z
dc.date.available 2020-05-28T23:19:13Z
dc.date.issued 2018-11-05
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7595
dc.description.abstract إن الطفل إنسان و فرد من أفراد المجتمع، ليس لديه القدرة الذاتية على تدبير أموره و توفير الموارد الضرورية لحياته و لوحده،و ذلك بسبب صغر سنه و عجزه و عدم نضجه الكافي لفهم حياته و حل مشكلاته فيها ، و لهذا الطفل الكثير من الحاجات التي يكون عاجزا عن ممارستها بنفسه في كثير من الأحيان، أو عاجزا عن حمايتها فالنمو سلسلة متماسكة و متتابعة من تغيرات تهدف الى غاية واحدة هي اكتمال النضج و مدى استمراره و بدء انحداره ،و النمو بهذا المعنى يعني انه لا يحدث فجأة بل يتطور خطوة خطوة اذ تخضع مراحل النمو لتتابع منتظم و تاتآلف مظاهره في سلم متعاقب( مثلا فالطفل يجلس قبل الحبو ،يحبو قبل أن يقف،يقف قبل أن يمشي،يصرخ صرخة الميلاد قبل أن يناغي،يناغي قبل أن يتكلم و هكذا يسير النمو في خطوات متلاحقة متتابعة و يتعرض الطفل للعديد من الإحباطات و المشكلات أثناء نموه ، سيرا من الطفولة الى المراهقة ثم الرشد فهو في سيرورة نمو متواصلة إلى أن يصل إلى سن الرشد... en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher université 8 mai 1945 guelma en_US
dc.subject الطفل-المراهق-اضطرابات الراد en_US
dc.title الفرق بين اضطرابات الطفل و المراهق و اضطرابات الراشد و أهم معايير ضبطها en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte