Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أولاد شايب مروة, حمومو هاجر |
|
dc.date.accessioned |
2019-01-28T09:28:37Z |
|
dc.date.available |
2019-01-28T09:28:37Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/750 |
|
dc.description.abstract |
الد ا رسة الحالية ما هي إلا محاولة لمتحقق من الأهداف المتمثمة في الكشف عن وجود علاقة ارتباطية بين
التوافق الد ا رسي و دافعية الإنجاز لدى الم ا رهق المتمدرس بالمرحمة المتوسطة ، تكونت عينة الد ا رسة
الأساسية من 56 تمميذ و تمميذة بطريقة المسح الشامل من إحدى متوسطات مدينة قالمة ) متوسطة
بودهان عبد الله ( انطلاقا من فرضيات الد ا رسة التالية : - توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة
إحصائية بين التوافق مع الأساتذة و دافعية الإنجاز ، - وج ود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالو إحصائية
بين التوافق مع الاساذة و دافعية الإنجاز ، - وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين
التوافق مع المنهاج و دافعية الإنجاز ، _ وجود علاقة ارتباطية بين التوافق مع المدرسة و دافعية الانجاز
لدى الم ا رهق المتمدرس بالمرحمة المتوسطة .
و لمتأكد من هذه الفرضيات اعتمدت هذه الد ا رسة المنهج الوصفي الارتباطي لد ا رسة المتغي ا رت عن طريق
تطبيق لتحقيق أهداف الد ا رسة تم تطبيق أداتين و هما مقياس التوافق الد ا رسي مكون من 34 بند
6102 ( . و بعد المعالجة – و مقياس دافعية الإنجاز مكون من 43 بند خلال السنة الد ا رسية ) 6105
أظهرت النتائج عمى وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات SPSS الاحصائية باستخدام البرنامج الاحصائي
دلالة إحصائية بين التوافق الد ا رسي و دافعية الإنجاز لدى الم ا رهق المتمدرس بالمرحمة المتوسطة ،
و وجود علاقة ارتباطية موجبة بين ذات دلالة إحصائية بين التوافق مع الأساتذة ، المنهاج ، المدرسة
و دافعية الإنجاز و ان هناك علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين التوافق مع المنهاج
و دافعية الإنجاز ، بالإضافة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين التوافق مع المدرسة و دافعية الإنجاز
لدى الم ا رهق المتمدرس بالمرحمة المتوسطة عند مستوى دلالة 1.110 . كما أسفرت عن عدم وجود
علاقة ارتباطية بين التوافق مع الزملاء و دافعية الإنجاز لدى الم ا رهق المتمدرس . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التوافق الدراسي، التوافق مع الاساتذة ، التوافق مع الزملاء ، التوافق مع المنهاج ،التوافق مع المدرسة ، دافعية الإنجاز |
en_US |
dc.title |
التوافق الدراسي و علاقته بدافعية الإنجاز لدى المراهق المتمدرس بالمرحلة الإبتدائية |
en_US |
dc.title.alternative |
د راسة ميدانية ب: متوسطة بودهان عبد الله –قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée