Résumé:
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على صراع الأدوار لدى الطالبة الجامعية المتزوجة من وجهة نظر الطلبة والكشف عن ذلك قمنا بتصميم استمارة خاصة بصراع الأدوار كأداة لجمع البيانات بعد إخضاعها لعملية قياس الخصائص السيكو مترية (الصدق والثبات)
وقد تكونت عينة الدراسة من طلبة قسم علم النفس (السنة أولى والثانية ماستر)، والتي يبلغ عددها 50 طالب وطالبة، معتمدين على المنهج الوصفي على اعتباره الأنسب في مثل هذا النوع من الدراسات.
وقد تم استخدام العديد من أساليب المعالجة الإحصائية (المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، معامل الثبات (بيرسون)، النسب المئوية، التكرارات) من خلال توظيف أسلوب الـ SPSS (الخدمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية) وقد خلصت الدراسة إلى تأكيد الفرضية الجزئية الأولى التي مفادها "تعاني الطالبة المتزوجة الزوجة من صراع الأدوار من وجهة نظر الطلبة" بالإضافة إلى تحقق الفرضية الجزئية الثانية التي تقر "تعاني الطالبة المتزوجة الأم من صراع الأدوار من وجهة نظر الطلبة" مما يؤدي إلى تحقق الفرضية العامة للدراسة التي مفادها "تعاني الطالبة المتزوجة من صراع الأدوار من وجهة نظر الطلبة".