Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

فلسفة التربية عند الإمام الغزالي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حراثي ليلى, مانع بسمة
dc.date.accessioned 2019-10-09T12:16:56Z
dc.date.available 2019-10-09T12:16:56Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4578
dc.description.abstract تعتبر فلسفة التربية موضوع شغل حيزا معتبرا من تفكير الفالسفة عامة والغزالي خاصة وزادت أهميتها أكثر، في زمن أصبح من الضروري أن يكون لكل أمة فلسفة تربوية تراعي خصوصياتها ماضيا وحاضرا ومستقبال، تأخذ بها إلى التقدم وتجعلها قادرة على مجابهة تحديات العصر. لذلك نجد أن التربية حينما تصوغ أدابها ومبادئها فإنها تسعى ألن تكون هذه األصول متالئمة مع عقيدة المجتمع وفكره والقيم التي يؤمن بها، فنعمل على تربية اإلنسان في إطاره اإلجتماعي بواسطة األهداف والغايات التي تحددها الفلسفة العامة للمجتمع، والمبادئ األساسية التي تؤمن بها األمة، وتعتمد الفلسفة التربوية على مفاهيم نظرية تساعد رجال التربية والتعليم على التفكير في قضايا التربية ومشكالتها بصورة واعية ومنظمة، وتمكنه من تصور التفاعل بين األهداف واألغراض التربوية، والمواقف المحددة، والربط بينها لتوجيهيهم نحو إتخاذ القرار الصحيح، لهذه التربية ماهي إال عملية إرشادية وتوجيه فهي التي تميز اإلنسان عن الحيوان بإعتبار أن التربية لدى اإلنسان قصدية، تسعى إلى تحقيق هدف واحد وهو الوصول باإلنسان إلى تحقيق الكمال en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject فلسفة التربية،الإمام الغزالي en_US
dc.title فلسفة التربية عند الإمام الغزالي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte