Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جلال برمضان, أمين قروي |
|
dc.date.accessioned |
2019-10-07T08:22:34Z |
|
dc.date.available |
2019-10-07T08:22:34Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4420 |
|
dc.description.abstract |
من خالل هذا الفصل الذي تطرقنا فيه إلى الجهة المختصة بتلقي التصريح بالممتلكات و كيفية نشره،
و كذا بيان و إبراز أهداف التصريح بالممتلكات و أيضا تبيان آثار اإلخالل بهذا الواجب و مدى تطبيق
الجزاءات الناجمة عنه، و كذلك حاالت تسديد و تخفيف العقوبات المقررة. نرى أن المشرع الج ازئري قد
حاول اإللمام بجميع الطرق القانونية من أجل ردع و مكافحة الفساد اإلداري، و ذلك من خالل وضع
جهات مختصة بتلقي التصريح بالممتلكات و هي: الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد و مكافحته الرئيس
األول للمحكمة العليا. مع إلزامهم بنشر هاته التصر يحات ماعدا التي لم ينص عليها القانون 06-01
وبالتالي تم وضع جزاءات عند اإلخالل بواجب التصريح بالممتلكات. إال أنه هناك العديد من التصريحات
الكاذبة و حاالت عدم التصريح و هذا ما يؤدي إلى انتشار الفساد اإلداري و انعدام الشفافية و الن ازهة و
تفشي المحسوبية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الممتلكات،التصريح،الموظف،الالزامية |
en_US |
dc.title |
إلزامية تصريح الموظف بالممتلكات |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée