Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خلة, مفيدة |
|
dc.date.accessioned |
2019-09-24T12:17:25Z |
|
dc.date.available |
2019-09-24T12:17:25Z |
|
dc.date.issued |
2019-07-08 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4105 |
|
dc.description.abstract |
حظيت اللغة العربية مكانة مرموقة في مرحلة التعليم الابتدائي ذلك كونها تعد اللبنة
الأولى التي يكوِّن بها المتعلم مهاراته ويكتسب فيها المعارف والسلوكات، لمثل هذا لجأت
المدرسة الجزائرية إلى إصلاحات تربوية من أجل تقديم منهاج متوازن ومتكامل ومتطور وذلك
من خلال تعدد الطرائق التي تعد إحدى العناصر المهمة التي يستعممها المعلم في تعميم اللغة
العربية لتحقيق الأهداف المرجوة، هذا ما يجعل الط ا رئق متعددة خاصة التي تعتمد في جوهرها
على خلق التفاعل بين المعلم والمتعلم، لذلك أوليت د ا رستي بالتركيز على الطريقة الح وارية،
باعتبارها من الطرائق التدريسية التي تتيح الحرية للمتعلم بما فيها من إشارات إلى المعارف
السابقة وتثبيت المعارف الجديدة، وفي هذا الصدد يقول أحد الباحثين (إن قضاء ساعة واحدة
(في المناقشة أجدى على المتعلم من قضاء شهر كامل في الحفظ والتركيز |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.title |
الطريقة الحوارية في عملية التعليم والتعلم وأثرها في تنمية كفاءة المتعلمين |
en_US |
dc.title.alternative |
السنة الثالثة من التعليم الابتدائي – أنموذجاً |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée