Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الطريقة الحوارية في عملية التعليم والتعلم وأثرها في تنمية كفاءة المتعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خلة, مفيدة
dc.date.accessioned 2019-09-24T12:17:25Z
dc.date.available 2019-09-24T12:17:25Z
dc.date.issued 2019-07-08
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4105
dc.description.abstract حظيت اللغة العربية مكانة مرموقة في مرحلة التعليم الابتدائي ذلك كونها تعد اللبنة الأولى التي يكوِّن بها المتعلم مهاراته ويكتسب فيها المعارف والسلوكات، لمثل هذا لجأت المدرسة الجزائرية إلى إصلاحات تربوية من أجل تقديم منهاج متوازن ومتكامل ومتطور وذلك من خلال تعدد الطرائق التي تعد إحدى العناصر المهمة التي يستعممها المعلم في تعميم اللغة العربية لتحقيق الأهداف المرجوة، هذا ما يجعل الط ا رئق متعددة خاصة التي تعتمد في جوهرها على خلق التفاعل بين المعلم والمتعلم، لذلك أوليت د ا رستي بالتركيز على الطريقة الح وارية، باعتبارها من الطرائق التدريسية التي تتيح الحرية للمتعلم بما فيها من إشارات إلى المعارف السابقة وتثبيت المعارف الجديدة، وفي هذا الصدد يقول أحد الباحثين (إن قضاء ساعة واحدة (في المناقشة أجدى على المتعلم من قضاء شهر كامل في الحفظ والتركيز en_US
dc.language.iso other en_US
dc.title الطريقة الحوارية في عملية التعليم والتعلم وأثرها في تنمية كفاءة المتعلمين en_US
dc.title.alternative السنة الثالثة من التعليم الابتدائي – أنموذجاً en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte