Afficher la notice abrégée
dc.date.accessioned |
2019-09-24T10:23:50Z |
|
dc.date.available |
2019-09-24T10:23:50Z |
|
dc.date.issued |
2019-07-06 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4085 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر اللغة العربية في المنظومة التربوية الجزائرية لغة التعليم في جميع المراحل التعليمية، لذلك سعت
هذه الدراسة البحث في موضوع مهم في مجال التعليم ألا وهو :"صعوبة اكتساب القواعد النحوية في المرحلة
المتوسطة - السنة الثانية متوسط أنموذجا-".
وكانت معالجتنا إلى لهذا الموضوع في فصلين اثنين الأول نظري والثاني تطبيقي يتصدرهما مقدمة
ومدخل.
المدخل قدمنا فيه: أهميه اللغة العربية و أهداف تدريسها، أهمية قواعد اللغة العربية وأهداف تدريسها،
مفهوم المرحلة المتوسطة و خصائص المتعلمين فيها.
أما الفصل الأول قسمناه إلى مبحثين الأول عنوناه ب: ضبط المصطلحات و المفاهيم ،ق دم فيه مفاهيم عامة
لها علاقة بموضوع البحث، كمفهوم النحو، والقواعد، القواعد النحوية، والثاني وسمناه ب : طرائق تدريس
القواعد النحوية من خلال تقديم مفهوم لكل طريقة من طرائقها، وذكر خطواتها، ثم مميزاتها وعيوبها.
بينما الفصل التطبيق خاص بالدراسة الميدانية، فقد جاء معنونا ب : صعوبة اكتساب القواعد النحوية دراسة
وصفية تحليلية، وكذا عرض الاستبانات وتحليلها.
لنختم البحث بخاتمة سجلنا فيها أهم النتائج المتوصل إليها، كما اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي
لتحقيق الهدف الأتي : معرفة مكمن صعوبة اكتساب القواعد النحوية لدى التلاميذ . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الصعوبة - الاكتساب - القواعد - النحو - |
en_US |
dc.title |
صعوبة اكتساب القواعد النحوية في المرحلة المتوسطة |
en_US |
dc.title.alternative |
السنة الثانية من التعليم المتوسط -أنموذجا- دراسة وصفية تحليلية |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée