Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عنابي, خولة |
|
dc.date.accessioned |
2019-09-19T12:05:02Z |
|
dc.date.available |
2019-09-19T12:05:02Z |
|
dc.date.issued |
2019-07-08 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4044 |
|
dc.description.abstract |
مرحلة التَّحضيري هي البّوابة الرّئيسية الَّتي ينطلق منها الطِّفل لبناء معارفه اللُّغوية المضبوطة، وذلك من خلال وضعيات التَّواصل
المدرجة في المقرر الدّراسي، حيث تسهم هذه المرحلة في تنميَّ ة قدرات الطِّفل العقلية والثقافيّة والفكريَّة بصفة عامة والرَّصيد
اللُّغوي بشكل خاص.
ووقع اختياري على موضوع "أثر التَّعليم التَّحضيري في تنميَّ ة الرَّصيد اللُّغوي للطِّفل وإعداده لمرحلة التَّمدرس" معتمدة فيه
المنهج المناسب هو المنهج الوصفي.
واعتمدت في ذلك تقسيم المذكرة إلى مقدِّمة وجانب نظري خصصته للحديث عن التَّعليم التَّحضيري بصفة عامة، والنُّموِّ اللُّغوي ثم
الرَّصيد اللُّغوي للطِّفل، وجانب تطبيقي تناولت فيه الموضوع بشيء من التفصيل وفي أبعاده المختلفة. ثم خاتمة عبارة عن نتائج
توصلت إليها من خلال الدِّراسة الميدانية إضافة إلى مجموعة اقتراحات |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التَّعليميَّة . التَّعليم التَّحضيري. الرَّصيد اللُّغوي. |
en_US |
dc.title |
أثر التَّعليم التَّحضيري في تنميَّة الرَّصيد اللُّغوي للطِّفل وإعداده لمرحلة التَّمدرس دراسة وصفية تحليليّة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée