Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر التَّعليم التَّحضيري في تنميَّة الرَّصيد اللُّغوي للطِّفل وإعداده لمرحلة التَّمدرس دراسة وصفية تحليليّة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عنابي, خولة
dc.date.accessioned 2019-09-19T12:05:02Z
dc.date.available 2019-09-19T12:05:02Z
dc.date.issued 2019-07-08
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4044
dc.description.abstract مرحلة التَّحضيري هي البّوابة الرّئيسية الَّتي ينطلق منها الطِّفل لبناء معارفه اللُّغوية المضبوطة، وذلك من خلال وضعيات التَّواصل المدرجة في المقرر الدّراسي، حيث تسهم هذه المرحلة في تنميَّ ة قدرات الطِّفل العقلية والثقافيّة والفكريَّة بصفة عامة والرَّصيد اللُّغوي بشكل خاص. ووقع اختياري على موضوع "أثر التَّعليم التَّحضيري في تنميَّ ة الرَّصيد اللُّغوي للطِّفل وإعداده لمرحلة التَّمدرس" معتمدة فيه المنهج المناسب هو المنهج الوصفي. واعتمدت في ذلك تقسيم المذكرة إلى مقدِّمة وجانب نظري خصصته للحديث عن التَّعليم التَّحضيري بصفة عامة، والنُّموِّ اللُّغوي ثم الرَّصيد اللُّغوي للطِّفل، وجانب تطبيقي تناولت فيه الموضوع بشيء من التفصيل وفي أبعاده المختلفة. ثم خاتمة عبارة عن نتائج توصلت إليها من خلال الدِّراسة الميدانية إضافة إلى مجموعة اقتراحات en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التَّعليميَّة .  التَّعليم التَّحضيري.  الرَّصيد اللُّغوي. en_US
dc.title أثر التَّعليم التَّحضيري في تنميَّة الرَّصيد اللُّغوي للطِّفل وإعداده لمرحلة التَّمدرس دراسة وصفية تحليليّة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte