Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
صالحي صبرینة, عایب لبنى |
|
dc.date.accessioned |
2019-03-03T09:27:20Z |
|
dc.date.available |
2019-03-03T09:27:20Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2733 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى بان مد تأثیر تطبی الإصلاح الإدار متغیر مستقل على جودة
الخدمات الصحة، وذا توضح الدور الذ یلعه في الارتقاء بجودة هذه الخدمات، حیث یتضمن
الإصلاح الإدار مجموعة من الأسالیب والإجراءات التي تقوم بها المؤسسة من أجل جذب أفضل
الكفاءات من العاملین والاهتمام حاجاتهم ورغاتهم من أجل تحقی رضاهم، والتالي تحسین جودة
الخدمات المقدمة وتحقی رضا الزون.
وقصد إجراء هذه الدراسة تطبقا تم اختار المؤسسة العمومة الاستشفائة " علي بوسحاة "-
خنشلة – محل الدراسة، وتم استخدام استمارة استبان أداة رئسة لجمع البانات من الأفراد العاملین في
هذه المؤسسة وذا المتعاملین معها.
وقد خلصت الدراسة من جانبها النظر أن الارتقاء بجودة الخدمات العمومة قتضي الضرورة
تبني مفهوم الإصلاح الإدار من خلال الاهتمام بجمع أعاده وتصمم البرامج والاستر اتیجات الموجهة
لاحتاجات ورغات المجتمع.
أما من الجانب التطبقي فقد أظهرت نتائج الدراسة أنه لایوجد اهتمام الإصلاح الإدار من قبل
المؤسسة الصحة علي بوسحاة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الإصلاح الإداري-الخدمة العمومية-المؤسسة الإستشفائية العمومية-خنشلة |
en_US |
dc.title |
الإصلاح الإداري ودوره في تحسین الخدمة العمومیة في الجزائر |
en_US |
dc.title.alternative |
المؤسسة الاستشفائیة العمومیة- خنشلة نموذجا- |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée