Dépôt DSpace/Manakin

السياٌحة الافتراضيةٌ وامكاناتها في الترو يجٌ للوجهات السياحية تجارب مقارنة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رانية ريان بوكحيلي, تقي الدين عميرة
dc.date.accessioned 2025-10-06T09:22:45Z
dc.date.available 2025-10-06T09:22:45Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/18008
dc.description.abstract تُظهر نتائج الدراسة المتعلقة بالسياحة الافتراضية وإمكاناتها في الترويج للوجهات السياحية أن هذا النمط من السياحة بات يحظى باهتمام متزايد بين أفراد العينة، حيث عبّر العديد منهم عن خوضهم تجارب سياحية افتراضية بمختلف أشكالها، مثل الفيديوهات التفاعلية وتطبيقات الهاتف الذكي. وقد أبدى معظمهم رضاهم عن هذه التجارب، واعتبروا أنها أثّرت إيجابًا في رغبتهم الفعلية لزيارة المواقع السياحية بشكل واقعي. كما أجمع أفراد العينة على أن السياحة الافتراضية تمثل وسيلة فعالة للترويج السياحي، خاصة لما توفره من تجربة غنية دون الحاجة إلى تكاليف مادية مرتفعة. من جهة أخرى، كشفت الدراسة عن بعض العوائق التي تحد من انتشار هذا النمط، أبرزها نقص الوعي وغياب البنية التحتية الرقمية. في السياق نفسه، أظهرت التجارب المقارنة، مثل التجربتين التونسية والمصرية، أن توظيف الوسائط الرقمية الحديثة يساهم في تطوير السياحة وفتح آفاق جديدة للترويج الثقافي والمعرفي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject السياحة الافتراضية،الترويج للوجهات السياحية،عملية الترويج السياحي. en_US
dc.title السياٌحة الافتراضيةٌ وامكاناتها في الترو يجٌ للوجهات السياحية تجارب مقارنة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte