Dépôt DSpace/Manakin

أساليب التنشئةاألسريةاملطبقة علىاملراهق املتفوق واملتأخر دراسيا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شيماء, رمول
dc.contributor.author بثينة, حلوي
dc.contributor.author آمنة, بغور
dc.date.accessioned 2025-09-08T09:54:13Z
dc.date.available 2025-09-08T09:54:13Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17607
dc.description.abstract تهدفالدراسةالحاليةإلىمعرفةنمطالتعلقالسائدلدىالمراهقينالجانحينالمتواجدينفيالمركزالمتخصصفيإعادةالتربيةومركز إعادةالتربية. وكذلكالتعرفعلىالمؤشراتالإكلينيكيةلدىالمراهقالجانح. ولأجلذلكتماستخدامالمنهجالعياديوالاستعانةبأدواتوهي: الملاحظةالعيادية،المقابلةالعيادية،دليلالمقابلة،مقياسأنماطالتعلق (لساميةمحمدصابر2014)واختبارتفهمالموضوعللراشدين TAT الذينتمتطبيقهمعلىعينةمنالمراهقينالجانحينبلغت (04) حالاتتتراوحأعمارهممن(14-17 سنة). حيثتماختيارهمبطريقةقصدية. وتوصلتنتائجالدراسةإلى: - نمطالتعلق المتناقضيظهربشكلسائدلدىالمراهقينالجانحينالمتواجدينبمركزإعادةالتربية - المراهقونالجانحونذوالتعلقالمتناقضيظهرونمجموعةمنالمؤشراتالعيادية ( القلق،التوتر،العدوانية،الشعوربالذنب،الغضب،الشعوربالوحدةوالعزلة،تذبذبفيالعلاقات،انعدامالثقة) en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject أساليب التنشئة الأسرية en_US
dc.subject المراهق المتمدرس en_US
dc.title أساليب التنشئةاألسريةاملطبقة علىاملراهق املتفوق واملتأخر دراسيا en_US
dc.title.alternative )دراسةميدانيةبعدد من إكماليات والية قاملةفيمستوي التعليم املتوسط( en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte