Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شيماء, رمول |
|
dc.contributor.author |
بثينة, حلوي |
|
dc.contributor.author |
آمنة, بغور |
|
dc.date.accessioned |
2025-09-08T09:54:13Z |
|
dc.date.available |
2025-09-08T09:54:13Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17607 |
|
dc.description.abstract |
تهدفالدراسةالحاليةإلىمعرفةنمطالتعلقالسائدلدىالمراهقينالجانحينالمتواجدينفيالمركزالمتخصصفيإعادةالتربيةومركز إعادةالتربية. وكذلكالتعرفعلىالمؤشراتالإكلينيكيةلدىالمراهقالجانح.
ولأجلذلكتماستخدامالمنهجالعياديوالاستعانةبأدواتوهي: الملاحظةالعيادية،المقابلةالعيادية،دليلالمقابلة،مقياسأنماطالتعلق (لساميةمحمدصابر2014)واختبارتفهمالموضوعللراشدين TAT الذينتمتطبيقهمعلىعينةمنالمراهقينالجانحينبلغت (04) حالاتتتراوحأعمارهممن(14-17 سنة). حيثتماختيارهمبطريقةقصدية.
وتوصلتنتائجالدراسةإلى:
- نمطالتعلق المتناقضيظهربشكلسائدلدىالمراهقينالجانحينالمتواجدينبمركزإعادةالتربية
- المراهقونالجانحونذوالتعلقالمتناقضيظهرونمجموعةمنالمؤشراتالعيادية ( القلق،التوتر،العدوانية،الشعوربالذنب،الغضب،الشعوربالوحدةوالعزلة،تذبذبفيالعلاقات،انعدامالثقة) |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
أساليب التنشئة الأسرية |
en_US |
dc.subject |
المراهق المتمدرس |
en_US |
dc.title |
أساليب التنشئةاألسريةاملطبقة علىاملراهق املتفوق واملتأخر دراسيا |
en_US |
dc.title.alternative |
)دراسةميدانيةبعدد من إكماليات والية قاملةفيمستوي التعليم املتوسط( |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée