Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ميسة, عماري |
|
dc.contributor.author |
وصال, بزايدي |
|
dc.date.accessioned |
2025-09-07T09:36:37Z |
|
dc.date.available |
2025-09-07T09:36:37Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17560 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الد ا رسة إلى تناول موضوع تأثير التواصل الفعّال بين الأستاذ والتلميذ على التحصيل
الد ا رسي، وذلك من خلال د ا رسة ميدانية تم إج ا رؤها على عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي )شعبة
البكالوريا( بثانوية “رحايلي يونس” ببلدية بوشڤوف، ولاية قالمة. وقد تم اعتماد أداة الاستبيان كوسيلة لجمع
البيانات وتحليلها، وتم اختيار عينة قصدية مكونة من خمسين تلميذًا بهدف الوصول إلى نتائج دقيقة
ومرتبطة مباشرة بموضوع الد ا رسة والتي تمثلت في :
- تاثير التواصل الفعال بين الأستاذ والتلميذ على التحصيل الد ا رسي
- التواصل الفعال بين الأستاذ والتلميذ يمكن الأستاذ من التعرف على نقاط القوى والضعف لدى التلميذ .
- التواصل الفعال يبني علاقة إيجابية وثقة متبادلة بين الأستاذ والتلميذ .
- التواصل الفعال يقوي الشعور بالمسؤولية لدى التلميذ اتجاه الد ا رسة ويعزز دافعيته للتعلم |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التواصل الفعال |
en_US |
dc.subject |
التحصيل الدراسي |
en_US |
dc.title |
تأثير التواصل الفعال بين الأستاذ و التلميذ على التحصيل الد راسي |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بثانوية رحايلي يونس - بوشقوف |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée