Dépôt DSpace/Manakin

تأثير التواصل الفعال بين الأستاذ و التلميذ على التحصيل الد راسي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ميسة, عماري
dc.contributor.author وصال, بزايدي
dc.date.accessioned 2025-09-07T09:36:37Z
dc.date.available 2025-09-07T09:36:37Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17560
dc.description.abstract هدفت هذه الد ا رسة إلى تناول موضوع تأثير التواصل الفعّال بين الأستاذ والتلميذ على التحصيل الد ا رسي، وذلك من خلال د ا رسة ميدانية تم إج ا رؤها على عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي )شعبة البكالوريا( بثانوية “رحايلي يونس” ببلدية بوشڤوف، ولاية قالمة. وقد تم اعتماد أداة الاستبيان كوسيلة لجمع البيانات وتحليلها، وتم اختيار عينة قصدية مكونة من خمسين تلميذًا بهدف الوصول إلى نتائج دقيقة ومرتبطة مباشرة بموضوع الد ا رسة والتي تمثلت في : - تاثير التواصل الفعال بين الأستاذ والتلميذ على التحصيل الد ا رسي - التواصل الفعال بين الأستاذ والتلميذ يمكن الأستاذ من التعرف على نقاط القوى والضعف لدى التلميذ . - التواصل الفعال يبني علاقة إيجابية وثقة متبادلة بين الأستاذ والتلميذ . - التواصل الفعال يقوي الشعور بالمسؤولية لدى التلميذ اتجاه الد ا رسة ويعزز دافعيته للتعلم en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التواصل الفعال en_US
dc.subject التحصيل الدراسي en_US
dc.title تأثير التواصل الفعال بين الأستاذ و التلميذ على التحصيل الد راسي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بثانوية رحايلي يونس - بوشقوف en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte