Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى محاولة إبراز وتسليط الضوء على مدى مساهمة الرقمنة في تحسين الأداء الوظيفي في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، حيث عالجت الدراسة مفهوم الرقمنة ومختلف عناصرها وأشكالها ومتطلبات الرقمنة ومفهوم الأداء الوظيفي مرتكزاته ومختلف أبعاده، والجوانب التي تم رقمنتها، ومدى تأثير هذا النمط الجديد على أداء الموظفين في الجامعة. حيث وجدنا أن الرقمنة تعمل على تبسيط وتسهيل مختلف العمليات الإدارية، كما تقلل الجهد والوقت المستغرق لتنفيذ المهام، تعتبرالرقمنة كمرحلة انتقالية جديدة تمس الهيكلة الإدارية محاولة بذلك إعادة بناء وتشكيل بنية تحتية تنظيمية علائقية داخل الجامعة مما يضفي أسلوب وطابع جديد في الأداء الوظيفي في الجامعة.
وكنتيجة يمكن القول أن الرقمنة تقدم الخدمات المثلى ذات نوعية داخل المؤسسات مهما كان طبيعة نشاطها ونوعها غير أنه يوجد هناك عراقيل وتحديات في ظل تطبيق هذا النظام الحديث كنقص تدفق الأنترنيت، غياب الأدوات والأجهزة الحديثة، ولكن هذا لا يمنع من مواكبة التطور وعصر تكنولوجي