Dépôt DSpace/Manakin

دور الفضاءات المدرسية المستدامة في تفعيل أداء الطفل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يامن, بلمرداسي
dc.contributor.author صليحة, عشي
dc.date.accessioned 2025-07-08T07:52:04Z
dc.date.available 2025-07-08T07:52:04Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17279
dc.description.abstract تهدف هذه الورقة البحثية إلى التعرف على البيئة المدرسية للطفل في كل مراحله التعليمية، والوقوف على مدى دور هذا الفضاء وأهميته في تفاعل التلاميذ مع محيطهم من خلال خصائصه المميزة، على الجوانب التعليمية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك الجمالية والنفسية والأمنية. وتوصلت هذه الدراسة إلى أن هناك اتجاه عالمي نحو ما يعرف بالفضاءات الخارجية في المدارس المستدامة، حيث أصبحت هذه الفضاءات تتمتع بخصائص تصميمية وتنفيذية تعزز من مكانة الأبنية المدرسية، وتؤثر في تفاعل التلاميذ مع بيئتهم الخارجية، وتجعل المدرسة وسيلة تعليمية حية بجانب الكتاب والمعلم. وفي نفس الوقت تبين هذه الورقة افتقاد مدارسنا لهذا النوع من الفضاءات التي يمكن أن تساهم بشكل أو بآخر في تنمية قدرات التلاميذ، وتجدد نشاطاتهم نحو التميز في مسيرتهم التعليمية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject البيئة العمرانية en_US
dc.subject المدارس المستدامة en_US
dc.title دور الفضاءات المدرسية المستدامة في تفعيل أداء الطفل en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte