Dépôt DSpace/Manakin

عنوان المداخة: العملية التكاملية بين دور الاسرة والمدرسة في تنمية الوعي البيئي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هالة, لبرارة
dc.contributor.author عبود, فلاح
dc.date.accessioned 2025-07-08T07:48:43Z
dc.date.available 2025-07-08T07:48:43Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17278
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الأسرة في اكساب طفلها تربية بيئية ومن المعروف ان الأسرة تمثل الجماعة الإنسانية الأولى التي يتعامل معها الطفل ، والتي يعيش معها السنوات التشكيلية الأولى من عمره ، هذه السنوات التي لها – كما يؤكد علماء التربية وعلم النفس – أكبر الأثر في تشكيل شخصية الطفل تشكيلا يبقى معه بشكل من الأشكال وعلى مدى طويل ، فهي التي تحدد له الطرق والقواعد التي تساعده على التوافق مع وسطه الطبيعي والاجتماعي فالتربية البيئية هي العملية يتم من خلالها توعية الأفراد والجماعات ببيئتهم وتفاعل عناصرها البيولوجية والفيزيائية والاجتماعية ، والثقافية ، فضلا عن تزويدهم بالمعارف والقيم والمهارات والخبرة فالتربية البيئية عملية تربوية موجهة لكافة شرائح المجتمع ، لتعديل سلوكهم نحو البيئة وتساعدهم على اكتساب معلومات وقيم حولها لفهم العلاقات المعقدة بين الانسان و بيئته ومحاولة ايجاد حلول لمشاكلها ، أما بالنسبة لموضوعنا فأردنا دراسة دور الأسرة باعتبارها المؤسسة التربوية الأولى في عملية اكساب الطفل تربية بيئية ،و من خلال هذا العمل سنحاول دراسة المتغيرات المرتبطة بالأسرة كعملية التنشئة الاجتماعية والمستوى التعليمي للوالدين في اكساب الطفل تربية بيئية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التربية البيئية en_US
dc.subject التنشئة الأسرية en_US
dc.title عنوان المداخة: العملية التكاملية بين دور الاسرة والمدرسة في تنمية الوعي البيئي en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte