Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
هالة, لبرارة |
|
dc.contributor.author |
عبود, فلاح |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-08T07:48:43Z |
|
dc.date.available |
2025-07-08T07:48:43Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17278 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الأسرة في اكساب طفلها تربية بيئية ومن المعروف ان الأسرة تمثل الجماعة الإنسانية الأولى التي يتعامل معها الطفل ، والتي يعيش معها السنوات التشكيلية الأولى من عمره ، هذه السنوات التي لها – كما يؤكد علماء التربية وعلم النفس – أكبر الأثر في تشكيل شخصية الطفل تشكيلا يبقى معه بشكل من الأشكال وعلى مدى طويل ، فهي التي تحدد له الطرق والقواعد التي تساعده على التوافق مع وسطه الطبيعي والاجتماعي فالتربية البيئية هي العملية يتم من خلالها توعية الأفراد والجماعات ببيئتهم وتفاعل عناصرها البيولوجية والفيزيائية والاجتماعية ، والثقافية ، فضلا عن تزويدهم بالمعارف والقيم والمهارات والخبرة فالتربية البيئية عملية تربوية موجهة لكافة شرائح المجتمع ، لتعديل سلوكهم نحو البيئة وتساعدهم على اكتساب معلومات وقيم حولها لفهم العلاقات المعقدة بين الانسان و بيئته ومحاولة ايجاد حلول لمشاكلها ، أما بالنسبة لموضوعنا فأردنا دراسة دور الأسرة باعتبارها المؤسسة التربوية الأولى في عملية اكساب الطفل تربية بيئية ،و من خلال هذا العمل سنحاول دراسة المتغيرات المرتبطة بالأسرة كعملية التنشئة الاجتماعية والمستوى التعليمي للوالدين في اكساب الطفل تربية بيئية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التربية البيئية |
en_US |
dc.subject |
التنشئة الأسرية |
en_US |
dc.title |
عنوان المداخة: العملية التكاملية بين دور الاسرة والمدرسة في تنمية الوعي البيئي |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée