Dépôt DSpace/Manakin

التنظير الحديث في الرفض المدرسي في المنحى التشخيصي والعلاجي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سميرة, عيشور
dc.contributor.author فيروز, زروال
dc.date.accessioned 2025-06-24T08:13:32Z
dc.date.available 2025-06-24T08:13:32Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17189
dc.description.abstract تهدف الورقة البحثية إلى ابراز التنظير الحديث في الرفض المدرس ي في المنحى التشخيص ي والعلاجي، وتحقيقا لهذه الغاية البحثية النظرية في مضمونها والتطبيقية في مراميها تم البحث عن أهم المراجع ذات الصلة بالاضطرابات الحصرية التي يمكن أن يعاني منها الطفل المتمدرس والتي تطرق الجانب التشخيص ي و أدواته و في جانب آخر تغوض في المنحى العلاجي لاضطراب الرفض المدرس ي و مسبباته و أهم الطرق التشخيصية الحديثة لهذا الاضطراب الذي كان من أهم مسبباته هي أسباب أسرية بالدرجة الأولى و المدركات الوالدية لدى الأبناء المتمدرسين، و قد تغير بصفة تدريجية المنحى العلاجي من مرحلة إلى أخرى فمن الجانب التحليلي و الدينامي و الأداة الإسقاطية إلى أساليب سلوكية معرفية مفيدة تزاوج بين الفكرة و السلوك، مستخدمة في ذلك أدوات معرفية و أخرى سلوكية بقصد الحصول على كشف مبكر قبل تفاقم الأعراض و ظهورها و تأثير المنحى العلائقي الأسري و المدرس ي للطفل المتمدرس en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الرفض المدرسي en_US
dc.subject التشخيص en_US
dc.title التنظير الحديث في الرفض المدرسي في المنحى التشخيصي والعلاجي en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte