Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سميرة, عيشور |
|
dc.contributor.author |
فيروز, زروال |
|
dc.date.accessioned |
2025-06-24T08:13:32Z |
|
dc.date.available |
2025-06-24T08:13:32Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17189 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الورقة البحثية إلى ابراز التنظير الحديث في الرفض المدرس ي في المنحى التشخيص ي والعلاجي، وتحقيقا لهذه الغاية
البحثية النظرية في مضمونها والتطبيقية في مراميها تم البحث عن أهم المراجع ذات الصلة بالاضطرابات الحصرية التي
يمكن أن يعاني منها الطفل المتمدرس والتي تطرق الجانب التشخيص ي و أدواته و في جانب آخر تغوض في المنحى العلاجي
لاضطراب الرفض المدرس ي و مسبباته و أهم الطرق التشخيصية الحديثة لهذا الاضطراب الذي كان من أهم مسبباته هي
أسباب أسرية بالدرجة الأولى و المدركات الوالدية لدى الأبناء المتمدرسين، و قد تغير بصفة تدريجية المنحى العلاجي من
مرحلة إلى أخرى فمن الجانب التحليلي و الدينامي و الأداة الإسقاطية إلى أساليب سلوكية معرفية مفيدة تزاوج بين الفكرة و
السلوك، مستخدمة في ذلك أدوات معرفية و أخرى سلوكية بقصد الحصول على كشف مبكر قبل تفاقم الأعراض و
ظهورها و تأثير المنحى العلائقي الأسري و المدرس ي للطفل المتمدرس |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الرفض المدرسي |
en_US |
dc.subject |
التشخيص |
en_US |
dc.title |
التنظير الحديث في الرفض المدرسي في المنحى التشخيصي والعلاجي |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée