Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حورية, شرقي |
|
dc.date.accessioned |
2025-06-24T07:48:48Z |
|
dc.date.available |
2025-06-24T07:48:48Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17182 |
|
dc.description.abstract |
الرفض المدرسي هو الرفض المنتظم للالتحاق بالمدرسة أو المشكلات الروتينية في البقاء في المدرسة. قد يتجنب الأطفال
المدرسة للتعامل مع الضيق والتوتر أو الخوف. وتبين أن الأطفال الذين يعانون من رفض المدرسة لديهم العديد من
المشكلات النفسية المصاحبة، حيث يعتبر رفض المدرسة أحد الأعراض وقد يترافق مع تشخيصات اضطرابات نفسية
مثل اضطراب القلق الاجتماعي واضطراب القلق العام والرهاب النوعي والاكتئاب واضطراب التحدي المعارض واضطراب
ما بعد الصدمة واضطرابات التكيف. كما يؤثر رفض المدرسة على الصحة النفسية ومستقبل التلاميذ. ولا يمكن ربط
هذه الظاهرة بخلل في المدرسة فقط ولكن يجب تناولها بشكل أوسع، حيث تقترح الدراسات الحديثة فهم الرفض
المدرس ي من خلال علم النفس المرض ي والأداء الفردي وكذلك من حيث العوامل البيئية والعائلية المرتبطة به |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الرفض المدرسي |
en_US |
dc.subject |
الإضطرابات النفسية |
en_US |
dc.title |
الاضطرابات النفسية المصاحبة للرفض المدرسي |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée