Résumé:
تعد السياحة اداة اقتصادية تنموية قوية، حيث توفر فرص العمل، وتعمل على توفير العملات الأجنبية،
وتحقيق التوازن في ميزان المدفوعات، والتبادل الثقافي، والحفاظ على البيئة، وتدعم اقتصاديات الدول من
خلال تحقيقها العديد من الفوائد والآثار الايجابية على کافة الجوانب، سواء الاقتصادية، الاجتماعية، الثقافية
البيئية، وكأحد أهم الصناعات في العالم، استمرت مساهمتها في الاقتصاد العالمي في النمو بسبب التطور
السريع للتكنولوجيا، حيث شهدت السياحة بعض التغييرات الحاسمة في كيفية تفاعل الناس مع المنتج
السياحي.
تعد الإدارة المستدامة للسياحة أمرًا ضروريًا لتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة
والرفاهية المجتمعية. تستكشف هذه الورقة إمكانية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز رضا العملاء
ضمن أطر السياحة المستدامة، من خلال البحث فيما توفره تقنيات الذكاء الاصطناعي من فرصًا غير
مسبوقة لتحسين جوانب مختلفة من صناعة السياحة في اطار احترام مستدام للبيئة