Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر محددات استجابة المشتري الصناعي للمنتجات المبتكرة على القرار الشرائي في ظل استراتيجية المحيط الأزرق - دراسة حالة مؤسسة ENMTP–قسنطينة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author نحــاي, زكرياء
dc.contributor.author سليماني, نورة
dc.date.accessioned 2024-12-12T09:20:26Z
dc.date.available 2024-12-12T09:20:26Z
dc.date.issued 2024-12-01
dc.identifier.issn 1112-7880
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16617
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أثر محددات الاستجابة للمنتجات المبتكرة (الابتكار، العلامة التجارية، السعر، الجودة، الدعم الفني وخدمات ما بعد البيع والعلاقة الشخصية)، على اتخاذ القرار الشرائي في ظل استراتيجية المحيط الأزرق للمؤسسة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية ENMTP. ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي والتحليلي من خلال استهداف عينة غير عشوائية قصديه بلغ حجمها 45 مفردة، وقد استخدمت استمارة الاستبيان كأداة لجمع البيانات من العينة المبحوثة. أما بالنسبة لنتائج الدراسة، فقد أظهرت أن جميع العوامل الستة تؤثر منفردة على القرار الشرائي في ظل استراتيجية المحيط الأزرق بالمؤسسة محل الدراسة، بمعامل تحديد R2 بلغ 0,705، ومعامل ارتباط R قيمته 0,839، بالإضافة إلى. كما تم تقديم اقتراحات لهذه المؤسسة في ضوء النتائج المتوصل إليها. This study aims to highlight the impact of innovative product response determinants (innovation, brand, price, quality, technical support, after-sales services and personal relationship) on purchasing decision-making under ENMTP's Blue Ocean strategy. To achieve the study's objectives, the descriptive and analytical curriculum was based on targeting a non-random, intentional sample of 45 individuals, and the questionnaire form was used as a tool for collecting data from the research sample. As for the results of the study, it showed that all six factors individually affect the procurement decision under the institution's blue ocean strategy under consideration, with an R2 determination factor of 0.705 and an R correlation factor of 0.839, in addition. Proposals have also been made to this institution in the light of the conclusions reached. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject استراتيجية المحيط الأزرق، ابتكار القيمة، المشتري الصناعي، المنتجات المبتكرة. en_US
dc.subject blue ocean strategy, value innovation, industrial buyer, innovative products. en_US
dc.title أثر محددات استجابة المشتري الصناعي للمنتجات المبتكرة على القرار الشرائي في ظل استراتيجية المحيط الأزرق - دراسة حالة مؤسسة ENMTP–قسنطينة en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte