Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قلقول خولة, عبداوي أيوب |
|
dc.date.accessioned |
2024-11-28T09:18:55Z |
|
dc.date.available |
2024-11-28T09:18:55Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16440 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة الى قياس رضا العملاء عن الوجهات السياحية لولاية قالمة وبالتحديد المركب المعدني حمام الشلالة بناء على المنهج الوصفي. حيث قام الباحث باستطلاع لآراء عينة من زبائن المركب المعدني حمام الشلالة وسكان بلدية حمام دباغ. ولقد تم تحليل (35) استبيانا ورقيا مسترجعا بغرض اختبار الفرضيات.ولقد توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها ان رضا الزبائن هو من المرتكزات التي تعتمد عليها المؤسسات الفندقية لتعزيز مكانتها في القطاع السياحي، وأن الوجهة السياحية التي تجذب اهتمام الزبون هي الوجهة التي تملك المقومات المادية والبشرية التي تخدم السياح وتعمل على راحتهم.
وفي ظل هذه النتائج أوصت الدراسة بضرورة العمل على تقديم أعلى مستوى من الجودة المقدمة من أجل ضمان ولاء الزبون. وعدم الاعتماد فقط على صفحة الفايسبوك للترويج لخدمات المركب. كما يمكن انشاء تطبيق يخص المركب المعدني لتسهيل خدمات الحجز والدفع على السياح. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
رضا العملاء، الوجهات السياحية، صورة الوجهة السياحية، قياس رضا الزبون، أساليب قياس رضا الزبون، الصورة الذهنية للوجهة السياحية. |
en_US |
dc.title |
قياس رضى العملاء عن الوجهات السياحية لولاية قالمة: د ا رسة حالة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée