Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

قياس رضى العملاء عن الوجهات السياحية لولاية قالمة: د ا رسة حالة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قلقول خولة, عبداوي أيوب
dc.date.accessioned 2024-11-28T09:18:55Z
dc.date.available 2024-11-28T09:18:55Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16440
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى قياس رضا العملاء عن الوجهات السياحية لولاية قالمة وبالتحديد المركب المعدني حمام الشلالة بناء على المنهج الوصفي. حيث قام الباحث باستطلاع لآراء عينة من زبائن المركب المعدني حمام الشلالة وسكان بلدية حمام دباغ. ولقد تم تحليل (35) استبيانا ورقيا مسترجعا بغرض اختبار الفرضيات.ولقد توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها ان رضا الزبائن هو من المرتكزات التي تعتمد عليها المؤسسات الفندقية لتعزيز مكانتها في القطاع السياحي، وأن الوجهة السياحية التي تجذب اهتمام الزبون هي الوجهة التي تملك المقومات المادية والبشرية التي تخدم السياح وتعمل على راحتهم. وفي ظل هذه النتائج أوصت الدراسة بضرورة العمل على تقديم أعلى مستوى من الجودة المقدمة من أجل ضمان ولاء الزبون. وعدم الاعتماد فقط على صفحة الفايسبوك للترويج لخدمات المركب. كما يمكن انشاء تطبيق يخص المركب المعدني لتسهيل خدمات الحجز والدفع على السياح. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject رضا العملاء، الوجهات السياحية، صورة الوجهة السياحية، قياس رضا الزبون، أساليب قياس رضا الزبون، الصورة الذهنية للوجهة السياحية. en_US
dc.title قياس رضى العملاء عن الوجهات السياحية لولاية قالمة: د ا رسة حالة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte