Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حسام هوام, وسيم قارة |
|
dc.date.accessioned |
2024-11-28T08:52:14Z |
|
dc.date.available |
2024-11-28T08:52:14Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16435 |
|
dc.description.abstract |
ينصب هذا البحث على المفتشية العامة للوظيفة العمومية المتواجدة على مستوى كل ولاية هيكلا غير مركزيا تابع للمديرية العامة للوظيفة العمومية تناط بها الصلاحيات والمهام المحدد بموجب المرسوم رقم 98/112.
حيث نلخص القول إلى أن المشرع الجزائري أدرج مفتشية الوظيفة العمومية تحت وصاية المديرية العامة، وذلك طبقا للمادة 01 من المرسوم التنفيذي 98-112 المتعلق بمفتشية الوظيفة العمومية، وفي إطار هذه الإختصاصات تمارس المفتشية العامة للوظيفة العمومية رقابتها على الموظف العام، وتمر هذه الرقابة بمرحلتين: الرقابة السابقة التي تعمل وضع للتأشيرة المسبقة على القرارات الفردية للموظفين، ومرحلة الرقابة اللاحقة والتي استحدثت قصد التصدي لهذه المشاكل وهو إجراء جديد استحدث وقد كرس آلية المخطط السنوي لتسيير الموارد البشرية وذلك بموجب المرسوم التنفيذي 95-112. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
: المفتشية العامة للوظيفة العمومية، نظام الرقابة اللاحقة، نظام الرقابة السابقة، المديرية العامة |
en_US |
dc.title |
النظام القانوني للمفتشية العامة للوظيفة العمومية |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée