Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

سلوك الرفض المدرس ي وعلاقته بالاكتئاب والقلق والتوتر لدى المراهق المتمدرس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعداوي, منال
dc.contributor.author دهشار, ندى
dc.date.accessioned 2024-10-06T13:27:38Z
dc.date.available 2024-10-06T13:27:38Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16186
dc.description.abstract هدفت دراستنا الحالية إلى التعرف على ما إذا كانت توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين سلوك الرفض المدرسي والاكتئاب والقلق والتوتر عند المراهق المتمدرس وتحديد أي بعد من أبعاد الاكتئاب والقلق والتوتر DASS-21 هو الذي يتنبأ وجود الرفض المدرسي لدى المراهق المتمدرس، وذلك بالاعتماد على المنهج الوصفيوأسلوب المعاينة الغير الاحتمالية النمطية، حيث تم استخدام المقياس العربي المعدل للرفض المدرسي، والنسخة العربية لمقياس الاكتئاب والقلق والتوترDASS-21، على عينة تكونت من 139 مراهق (59 ذكور- 80 إناث) أظهرت نتائج المعالجة الإحصائية لهذه الدراسة ان هناك علاقة ارتباطية طردية (موجبة) دالة إحصائيا بين الرفض المدرسي والاكتئاب والقلق والتوتر لدى المراهق المتمدرس كما أبرزت نتائج الانحدار الخطي للتنبؤ بالعلاقة أن بعد الاكتئاب والتوتر هو الذي يتنبأ بوجود الرفض المدرسي لدى المراهق المتمدرس en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject رفض مدرسي en_US
dc.subject اكتئاب en_US
dc.subject قلق en_US
dc.subject مراهق متمدرس en_US
dc.title سلوك الرفض المدرس ي وعلاقته بالاكتئاب والقلق والتوتر لدى المراهق المتمدرس en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بمؤسسة متقن الخوارزمي- قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte