Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

اضطراب القلق العام وعلاقته بالرفاهية الذاتية لدى المراهق المتمدرس في مرحلة المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فواغلة, أميمة
dc.contributor.author شهيلي, آية
dc.contributor.author ظافري, ياسمين
dc.date.accessioned 2024-10-06T13:10:25Z
dc.date.available 2024-10-06T13:10:25Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16184
dc.description.abstract لقد زاد الاهتمام باضطراب القلق العام بشكل كبير في الآونة الأخيرة مع ملاحظة أن اضطرابات القلق من اكثر الاضطرابات النفسية السائدة، وهذا ما يؤدي إلى مشاكل اجتماعية في مرحلة المراهقة، كما أنه يسبب للفرد الشعور بالضيق والكدر وعدم الرفاهية الذاتية. ومن هذا المنطق هدفت دراستنا الحالية التعرف على العلاقة بين اضطراب القلق العام والرفاهية الذاتية لدى تلاميذ مرحلة المتوسط.ولتحقيق أهداف دراستنا هذه استخدمنا المنهج الوصفي، باعتباره الأنسب وتطبيق مقياس اضطراب القلق العام (GAD7) ومقياس الرفاهية الذاتية SPANE ,على عينة مكونة من (239)تلميذ تم اختيارهم بطريقة قصدية من 3 متوسطات .بعد المعالجة الاحصائية لبيانات الدراسة تم التوصل إلى أن هناك علاقة ارتباطية بين اضطراب القلق العام و الرفاهية الذاتية لدى تلاميذ مرحلة المتوسط ومن بين الفروض المقترحة للدراسة: - توجد علاقة ارتباطية بين اضطراب القلق العام والرفاهية الذاتية لدى تلاميذ مرحلة المتوسط. -توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى اضطراب القلق العام تعزى لمتغير: الجنس، العمر. -توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الرفاهية الذاتية تعزى لمتغير: الجنس والعمر en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject اضطراب القلق en_US
dc.subject الرفاهية الذاتية en_US
dc.subject المراهق المتمدرس en_US
dc.subject مرحلة المتوسط en_US
dc.title اضطراب القلق العام وعلاقته بالرفاهية الذاتية لدى المراهق المتمدرس في مرحلة المتوسط en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية ببعض المؤسسات التعليمية بولاية -قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte