Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فراقة, فريال |
|
dc.contributor.author |
معايشية, آية |
|
dc.date.accessioned |
2024-10-01T07:06:21Z |
|
dc.date.available |
2024-10-01T07:06:21Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16153 |
|
dc.description.abstract |
جاءت هذه الدراسة بعنوان دور التدريب الالكتروني في زيادة الكفاءة المهنية لدى العامل في المؤسسة الجزائرية، حيث هدفت إلى محاولة التعرف على دور التدريب الالكتروني في زيادة الكفاءة المهنية، حيث أجريت الدراسة الميدانية بمدينة قالمة بمؤسسة اتصالات الجزائر على عينة(نوع) قوامها 30 مفردة من بعض عمال المؤسسة والتي تنطبق عليهم المواصفات المثالية للمجتمع المحلي، و قد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، والاستمارة كأداة أساسية لجمع البيانات الميدانية وتحليلها وتفسيرها، حيث توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج نوجزها فيما يلي:
• يتضح لنا من التدريب الالكتروني ضرورة ملحة في هذه المؤسسة ذلك لأنه يزيد من معارف العمال وكفاءتهم كما يساعدهم على مواكبة التطورات الحاصلة، ويمكنهم من حل المشاكل التي تعترضهم بسلاسة ونضرا لأهميته البالغة فتحرص المؤسسة على القيام بدورات تدريبة لكن عندما تقتضي الحاجة فقط، كما توفر قسم ومصلحة خاصة به.
• كما يتبين لنا ان العامل يكتسب مهارات جديدة من خلال التدريب الالكتروني، وهناك تطور ملحوظ لدى العمال بعد القيام بالنشاط التدريبي، لذا فالعامل يعتبره بمثابة الحافز الأساسي لرفع معنوياته، وذلك على اعتبار ان هذا التدريب يتيح للعمال تبادل الأفكار والمعارف فيما بينهم.
• اظهرت الدراسة انه من بين اهم العوامل التي تحتاجها المؤسسة من اجل تفعيل برنامج الكتروني ناجح توفير العتاد والوسائل اللازمة وجلب مدربين ذوي كفاءة ومهارة عالية كما ان المؤسسة تعمل بشكل مستمر على تحديث محتوى التدريب الالكتروني من اجل مواكبة المستجدات الحديثة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التدريب |
en_US |
dc.subject |
الكفاءة المهنية |
en_US |
dc.subject |
العامل |
en_US |
dc.subject |
المؤسسة الجزائرية |
en_US |
dc.title |
دور التدريب الإلكثروني في زيادة الكفاءة المهنية لدى العامل في المؤسسة الجزائرية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر-ولاية قالمة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée