Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

العلاقة التفاعلية بين الأستاذ والتلميذ وتأثيرها على التحصيل الدراسي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عزالدين, صليحة
dc.contributor.author رحايلية, نيسة
dc.date.accessioned 2024-10-01T07:01:03Z
dc.date.available 2024-10-01T07:01:03Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16152
dc.description.abstract استجابة للمتطلبات الاجتماعية المتجددة ، ومواكبة للتطور العالمي سعت المنظومة التربوية الجزائرية الى تحسين مخرجاتها التعليمية، وذلك من خلال القيام بإصلاحات متنوعة بدءا من التدريس بالأهداف وصولا الى التدريس بالكفاءات الا أن هذه الاصلاحات لاتزال تعتريها بعض النقائص والهفوات وقد جاءت هذه الدراسة كمحاولة بسيطة ومتواضعة ، وكإضافة علمية هدفها التعرف على العلاقة التفاعلية بين الاستاذ والتلميذ وتأثيرها على التحصيل الدراسي ، وكذلك معرفة اهم العراقيل التي تؤثر على نوعية هذه العلاقة والتي قد تسبب هدرا تعليميا يعود بالسلب على التلميذ والمنظومة التربوية ككل ، وقد تم طرح التساؤل الرئيسي مفاده: ما تأثير العلاقة التفاعلية بين الاستاذ والتلميذ على التحصيل الدراسي ؟ وتوصلت الدراسة إلى أن العلاقة التفاعلية بين الأستاذ والتلميذ لها تأثير بالغ الأهمية على التحصيل الدراسيحيث أنه كلما كانت العلاقة جيدة وتنطوي على الحوار والتفاهموالنقاش كانت النتائج إيجابية والعكس. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject العلاقة التفاعلية en_US
dc.subject التحصيل الدراسي en_US
dc.subject الأستاذ en_US
dc.subject التلميذ en_US
dc.title العلاقة التفاعلية بين الأستاذ والتلميذ وتأثيرها على التحصيل الدراسي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بثانوية عزيزي عبد المجيد هليوبوليس – ولاية قالمة -الجزائر en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte