Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

طرائق التدريس بين القديم و الحديث

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author إيناس عبيزي, هاجر مسيود
dc.date.accessioned 2024-02-18T08:46:42Z
dc.date.available 2024-02-18T08:46:42Z
dc.date.issued 2023-06-19
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15768
dc.description.abstract الحمد لله والصلاة والسلام على نبي المصطفى سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا وبعد. فإن هذا البحث تناول طرائق التدريس بن القدي والحديث ، سلط من خلالها الضوء على إيجابياتها وسلبياتها ومد تفاعل المتعلم معها ،وجاء في مدخل تناول مفهوم الطريقة والاستراتيجية وماهية التدريس وأساليبه، أما فصول البحث فقد كانت فصلن تنظمها عدد من المباحث ، تناول الفصل الأول منها : طرائق ومناهج التدريس بن القدي والحديث ، ذكر فيه ابرز طرائق التدريس بن القديمة والحديثة وأهم الفروق بن المنهاج القدي والحديث ، أما الفصل الثاني : تطبيقي تناولنا فيه استبيان ودراسة نص بطريقة المناقشة وطريقة التعليم التعاوني . أما ا اتمة فقد شملت أهم النتائج التي توصل إليها البحث من خلال هذه الدراسة وأبرزها أن هناك فرق كبير بينهما ،حيث يعد المعلم في طرائق التدريس القديمة المحور الأساسي و الفعال في العملية التعليمية، بينما طرائق التدريس الحديثة ترتكز على المتعلم باعتباره المحور الاساسي للعملية التعليمية والمعلم موجه فقط. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject طرائق-التدريس-القديم-الحديث en_US
dc.title طرائق التدريس بين القديم و الحديث en_US
dc.title.alternative دراسة تحليلية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte