Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
إيناس عبيزي, هاجر مسيود |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-18T08:46:42Z |
|
dc.date.available |
2024-02-18T08:46:42Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-19 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15768 |
|
dc.description.abstract |
الحمد لله والصلاة والسلام على نبي المصطفى سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه
وسلم تسليما كثيرا وبعد.
فإن هذا البحث تناول طرائق التدريس بن القدي والحديث ، سلط من خلالها الضوء على إيجابياتها
وسلبياتها ومد تفاعل المتعلم معها ،وجاء في مدخل تناول مفهوم الطريقة والاستراتيجية وماهية
التدريس وأساليبه، أما فصول البحث فقد كانت فصلن تنظمها عدد من المباحث ، تناول الفصل
الأول منها : طرائق ومناهج التدريس بن القدي والحديث ، ذكر فيه ابرز طرائق التدريس بن القديمة
والحديثة وأهم الفروق بن المنهاج القدي والحديث ، أما الفصل الثاني : تطبيقي تناولنا فيه استبيان
ودراسة نص بطريقة المناقشة وطريقة التعليم التعاوني .
أما ا اتمة فقد شملت أهم النتائج التي توصل إليها البحث من خلال هذه الدراسة وأبرزها أن هناك
فرق كبير بينهما ،حيث يعد المعلم في طرائق التدريس القديمة المحور الأساسي و الفعال في العملية
التعليمية، بينما طرائق التدريس الحديثة ترتكز على المتعلم باعتباره المحور الاساسي للعملية التعليمية
والمعلم موجه فقط. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
طرائق-التدريس-القديم-الحديث |
en_US |
dc.title |
طرائق التدريس بين القديم و الحديث |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة تحليلية |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée