Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
درصاف كلاعي, عصام بوناب |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-06T08:34:54Z |
|
dc.date.available |
2024-02-06T08:34:54Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-19 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15743 |
|
dc.description.abstract |
موضوع بحثنا ابؼوسو ب: )لغة الطّفل في ابؼدرسة ابعزائرية بتُ الفصيح والعامي دراسة –
لنماذج في التعبتَ الكتابي للسّنة ابػامسة ابتدائي بموذجا (، عرضنا فيو لغة الطفل قبل دخولو ابؼدرسة
وأثناء دخولو ابؼدرسة بتُ الفصاحة والعاميّة إذ بست دراسة لنماذج في التّعبتَ الكتابي للمتعلّمتُ في
ىذه ابؼرحلة، وتطرقنا أيضا إلذ التّعبتَ الكتابي بتُ الفصحى والعامية، بالإضافة إلذ كيفية تقديم نشاط
التّعبتَ الكتابي، وأيضا التّعبتَ عند ابؼعلّم استخدا الفصحى أ العامية في تدريس نشاط التّعبتَ
الكتابي. بالإضافة إلذ رأي كل من ابؼعلّم وابؼتعلّم حوؿ استخدا العامية في الصف الدّراسي، وختمنا
بحثنا بتحليل وثائق التّعبتَ الكتابي وفق مستويات الدّرس اللغوي ) صوت صرؼ بكو تركيب (. – - -
واختًنا ىذا ابؼوضوع نظرا للمكانة التي بوظى بها التعليم لاسيما بؼا يتعلق بدخرجات التعلّم )التحصيل
الدّراسي ( في ابؼنظومة التًّبوية، كذلك أبنية تقويم التّعبتَ الكتابي والأخذ بيد التّلاميذ بشكل جدّي
في عملية التّصحيح |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الطّفل، الفصيح، العامي، التّعبير-الكتابي |
en_US |
dc.title |
لغة الطفل في المدرسة الجزا ئرية بين الفصيح والعا مي |
en_US |
dc.title.alternative |
د راسة لنما ذج في التعبير الكتا بيّ للسنة الخا مسةا ابتدائي نموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée