Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قمر بركاني, سارة حمبلي |
|
dc.date.accessioned |
2023-12-26T08:34:17Z |
|
dc.date.available |
2023-12-26T08:34:17Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-19 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15322 |
|
dc.description.abstract |
ودف هذه الدّراسة إلى النّمر في الطّ رائق المعتمدة في التعليم المتوسط '' طريقة المناقشة والطريقة الحواريّة''
ودراستها من جانبيها النّمري والتّطبيقي، حيث يُعدّ نشاط القواعد النّحويّة من أهم الأنشطة اللّغويّة، لأنّه يجعل المتعلّمين
يتعرفون على أهم المواضيع النّحويّة التي تمكنهم من النطق الصحيح للكلمات وتربيب انمل تربيبًا لويًا صحيحًا.
وقد جاء موضوع بحثنا بعنوان:
فاعلية استراتيجية التعل م بالمناقشة والحوار في تعليمي ة القواعد الن حوي ة، متوسطة بوعشة صالح –
أنموذجا-
والذي قسم إلى مدخل مفاهيم أولية( وفصلين: الفصل الأول يخص التعلّم بالمناقشة مفهومها، مراحلها،
خصائها(، وبذلك يخص التعلّم بالحوار مفهومه، مراحله، خصائصه...(، أمّا الفصل الثاني فسعينا من خلاله إلى تقديم
خطوات أطوذجية لتدريس القواعد النّحوية بالطريقة الحوارية وطريقة المناقشة واخترنا البعض منها وقدمناه على شكل طاذج
تطبيقية تارة، بما يقدّمها الأستاذ بالتفصيل داخل قسمه، مستخدمين بذلك الملاحمة في بيفية تعليم التلاميذ الق ا وعد
النّحوية والطريقة التي يعتمدها أساتذة اللّغة العربية، واعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي.
بعد ذلك طرحنا مجموعة من الأسالة للأساتذة والتلاميذ على شكل استمارة، ثم خَلُصْنَا إلى تحليلها وتوصّلنا في
الأخير إلى إجابات تلفة ومتنوعة لكل فاة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
-تعليمي ة القواعد النحوية-المناقشة والحوار-فاعلية استراتيجية التعلم |
en_US |
dc.title |
"فاعلية استراتيجية التعلم بالمناقشة والحوار في تعليمية القواعد النحوية |
en_US |
dc.title.alternative |
-متوسطة بوعشة صالح –أنموذجًا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée