Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تعليمية اللغة العربية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author إيمان نكاع, رباب دهماني
dc.date.accessioned 2023-12-25T08:16:45Z
dc.date.available 2023-12-25T08:16:45Z
dc.date.issued 2023-06-19
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15295
dc.description.abstract تهدف هذه الد ا رسة إلى بيا ن أثر تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تعليمية اللغة العربية "التعليم المتوس ط أنموذجا"، وسع يا لذلك حاولنا الإجابة على الإشكالية الرئيسية المتمثلة في:ما مدى استثمار تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تعليمية اللغة العربية؟ والتي تفرعت منها مجموعة من التساؤلات وللإجابة عنها أجرينا د ا رسة ميدانية قمنا من خلالها بتوزيع استمارة الاستبيان على مجموعة من معلميومتعلمي هذا الطور للتعرف على واقع استخدام الوسائل التعليمية في تدريس اللغة العربية، ومعرفة الأثر الذي تتركه هذه الوسائل في التحصيل اللغوي للتلاميذ. وقد توصلنا إلى أن عدد كبير من المع لمين يعتمدون على بعض الوسائل الحديثة في تدريس أنشطة اللغة العربية، وأن لهذه الوسائل أث ا ر إيجابيا على المتعلمين حيث تكسبهم العديد من المعارف والمها ا رت وتساعدهم على تذليل الصعوبات التي تواجههم في فهم الروافد اللغ وية، كما أ نها تسهل على المعلمين تأ د ي ة مهامهم البيداغوجية مع وجود أثر سلبي إ لا أ ن هذا الأخير يرجع إلى مهارة المعلم فيه حسن اختياره وعرضه للوسائل التقنية أثناء الحصة، ومدى تجاوب متعلمين معها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تكنولوجيا الإعلام والاتصال، تعليمية اللغة العربية، التعليم المتوسط en_US
dc.title أثر تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تعليمية اللغة العربية en_US
dc.title.alternative )مرحلة التعليم المتوسط أنموذجا( en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte