Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
إيمان نكاع, رباب دهماني |
|
dc.date.accessioned |
2023-12-25T08:16:45Z |
|
dc.date.available |
2023-12-25T08:16:45Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-19 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15295 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الد ا رسة إلى بيا ن أثر تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تعليمية اللغة العربية "التعليم المتوس ط
أنموذجا"، وسع يا لذلك حاولنا الإجابة على الإشكالية الرئيسية المتمثلة في:ما مدى استثمار تكنولوجيا الإعلام
والاتصال في تعليمية اللغة العربية؟ والتي تفرعت منها مجموعة من التساؤلات وللإجابة عنها أجرينا د ا رسة
ميدانية قمنا من خلالها بتوزيع استمارة الاستبيان على مجموعة من معلميومتعلمي هذا الطور للتعرف على
واقع استخدام الوسائل التعليمية في تدريس اللغة العربية، ومعرفة الأثر الذي تتركه هذه الوسائل في التحصيل
اللغوي للتلاميذ.
وقد توصلنا إلى أن عدد كبير من المع لمين يعتمدون على بعض الوسائل الحديثة في تدريس أنشطة
اللغة العربية، وأن لهذه الوسائل أث ا ر إيجابيا على المتعلمين حيث تكسبهم العديد من المعارف والمها ا رت
وتساعدهم على تذليل الصعوبات التي تواجههم في فهم الروافد اللغ وية، كما أ نها تسهل على المعلمين تأ د ي ة
مهامهم البيداغوجية مع وجود أثر سلبي إ لا أ ن هذا الأخير يرجع إلى مهارة المعلم فيه حسن اختياره وعرضه
للوسائل التقنية أثناء الحصة، ومدى تجاوب متعلمين معها. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
تكنولوجيا الإعلام والاتصال، تعليمية اللغة العربية، التعليم المتوسط |
en_US |
dc.title |
أثر تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تعليمية اللغة العربية |
en_US |
dc.title.alternative |
)مرحلة التعليم المتوسط أنموذجا( |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée