Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

التعددية اللغوية وانعكاساتها على التحصيل اللغوي في الطور الأول

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلواعر إسلام, جعفر زينب
dc.date.accessioned 2023-12-24T08:32:32Z
dc.date.available 2023-12-24T08:32:32Z
dc.date.issued 2023-06-19
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15260
dc.description.abstract نهدف من خلال هذا البحث الموسوم ب " التعددية اللغوية وإنعكاساتها على التحصيل اللغوي لدى الطور الأول" إلى التعرف أكثر على ظاهرة التعددية اللغوية، وأيضا الكشف عن مدى تأثير هذه الظاهرة في التحصيل اللغوي، لدى تلاميذ الطور الأول، وكانت إشكالية البحث كالاتي: - ما هي آثار انعكاسات التعددية اللغوية على التحصيل اللغوي؟ وقد اعتمدنا في دراستنا لهذا الموضوع المنهج الوصفي التحليلي، وما لمسناه من خلال دراستنا، أن التعددية اللغوية واقع يفرض نفسه على مختلف المجتمعات نظرا للحاجة إلى التواصل، وأيضا للتعددية اللغوية آثار إيجابية وأخرى سلبية على التحصيل اللغوي لدى تلاميذ الطور الإبتدائي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التعددية اللغوية، اللغة، التحصيل، معلم، متعلم. en_US
dc.title التعددية اللغوية وانعكاساتها على التحصيل اللغوي في الطور الأول en_US
dc.title.alternative السنة الثالثة أنموذجا- دراسة ميدانية في المظاهر والأسباب والآثار اللسانية بين اللغات الثلاث العربية، الفرنسية والإنجليزية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte