Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلواعر إسلام, جعفر زينب |
|
dc.date.accessioned |
2023-12-24T08:32:32Z |
|
dc.date.available |
2023-12-24T08:32:32Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-19 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15260 |
|
dc.description.abstract |
نهدف من خلال هذا البحث الموسوم ب " التعددية اللغوية وإنعكاساتها على التحصيل اللغوي لدى الطور
الأول" إلى التعرف أكثر على ظاهرة التعددية اللغوية، وأيضا الكشف عن مدى تأثير هذه الظاهرة في
التحصيل اللغوي، لدى تلاميذ الطور الأول، وكانت إشكالية البحث كالاتي:
- ما هي آثار انعكاسات التعددية اللغوية على التحصيل اللغوي؟
وقد اعتمدنا في دراستنا لهذا الموضوع المنهج الوصفي التحليلي، وما لمسناه من خلال دراستنا، أن التعددية
اللغوية واقع يفرض نفسه على مختلف المجتمعات نظرا للحاجة إلى التواصل، وأيضا للتعددية اللغوية آثار
إيجابية وأخرى سلبية على التحصيل اللغوي لدى تلاميذ الطور الإبتدائي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التعددية اللغوية، اللغة، التحصيل، معلم، متعلم. |
en_US |
dc.title |
التعددية اللغوية وانعكاساتها على التحصيل اللغوي في الطور الأول |
en_US |
dc.title.alternative |
السنة الثالثة أنموذجا- دراسة ميدانية في المظاهر والأسباب والآثار اللسانية بين اللغات الثلاث العربية، الفرنسية والإنجليزية |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée