Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مهداوي, إيمان |
|
dc.contributor.author |
سردوك, سعاد |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-15T14:03:29Z |
|
dc.date.available |
2023-10-15T14:03:29Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14629 |
|
dc.description.abstract |
من المسلم به أن الاتصال هو عملية لنقل المعلومات و الأفكار بين أفراد المجتمعات و لا سيما في المؤسسات الخدماتية التي تعتمد في داخلها على الاتصال المؤسساتي الذي يعد من الوظائف الإدارية التي توفر إطارا فعالا للتنسيق لجميع الاتصالات الداخلية و الخارجية، حيث هدفت الدراسة لإبراز دور الاتصال المؤسساتي في تعزيز صورة المؤسسة لدى الجمهور الخارجي في مؤسسة اتصالات الجزائر فالمؤسسة في استخدامها للاتصال المؤسساتي بين الموظفين تبني علاقات اتصالية مؤسساتية، و علاقات مع الزبائن مما تجعل هذه الأخيرة تكسب الجمهور و ما يساهم في تعزيز الصورة لديه، فالأهمية التي تسعى إليها هذه الدراسة إبراز مكانة الاتصال المؤسساتي في المؤسسة للجماهير الخارجية، حيث استهدفت الدراسة عينة من موظفي مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية قالمة، و عينة من الجماهير التي تقبل على هذه المؤسسة، باعتماد أداة الاستبيان و استخدام المنهج الوصفي للدراسة، و تحليل الفرضيات للوصول إلى النتائج العامة للدراسة.
و قد توصلت هذه الدراسة إلى أن الاتصال المؤسساتي يساهم في تعزيز صورة المؤسسة لدى الجمهور الخارجي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الاتصال المؤسساتي |
en_US |
dc.subject |
الجمهور الخارجي |
en_US |
dc.title |
دور الاتصال المؤسساتي في تعزيز صورة المؤسسة لدى الجمهور الخارجي |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر- فرع قالمة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée