Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور الاتصال المؤسساتي في تعزيز صورة المؤسسة لدى الجمهور الخارجي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مهداوي, إيمان
dc.contributor.author سردوك, سعاد
dc.date.accessioned 2023-10-15T14:03:29Z
dc.date.available 2023-10-15T14:03:29Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14629
dc.description.abstract من المسلم به أن الاتصال هو عملية لنقل المعلومات و الأفكار بين أفراد المجتمعات و لا سيما في المؤسسات الخدماتية التي تعتمد في داخلها على الاتصال المؤسساتي الذي يعد من الوظائف الإدارية التي توفر إطارا فعالا للتنسيق لجميع الاتصالات الداخلية و الخارجية، حيث هدفت الدراسة لإبراز دور الاتصال المؤسساتي في تعزيز صورة المؤسسة لدى الجمهور الخارجي في مؤسسة اتصالات الجزائر فالمؤسسة في استخدامها للاتصال المؤسساتي بين الموظفين تبني علاقات اتصالية مؤسساتية، و علاقات مع الزبائن مما تجعل هذه الأخيرة تكسب الجمهور و ما يساهم في تعزيز الصورة لديه، فالأهمية التي تسعى إليها هذه الدراسة إبراز مكانة الاتصال المؤسساتي في المؤسسة للجماهير الخارجية، حيث استهدفت الدراسة عينة من موظفي مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية قالمة، و عينة من الجماهير التي تقبل على هذه المؤسسة، باعتماد أداة الاستبيان و استخدام المنهج الوصفي للدراسة، و تحليل الفرضيات للوصول إلى النتائج العامة للدراسة. و قد توصلت هذه الدراسة إلى أن الاتصال المؤسساتي يساهم في تعزيز صورة المؤسسة لدى الجمهور الخارجي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الاتصال المؤسساتي en_US
dc.subject الجمهور الخارجي en_US
dc.title دور الاتصال المؤسساتي في تعزيز صورة المؤسسة لدى الجمهور الخارجي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر- فرع قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte