Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور التسويق الإلكثروني في تنشيط السياحة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زروقي, إيمان
dc.date.accessioned 2023-10-11T08:13:54Z
dc.date.available 2023-10-11T08:13:54Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14605
dc.description.abstract إن الإنتشار الواسع في إستخدام تقنية تكنولوجيا المعلومات والإتصال، تحولت من مجرد بيئة لتبادل المعلومات إلى أحد الركائز المهمة في مجال التسويق الإلكتروني، حيث فتحت آفاق واسعة أمام صناعة السياحة، فأصبحت عملية ترويج المناطق السياحية عبر الأنترنت عملية سهلة وغير مكلفة وناجحة في جذب السواح لهذه المناطق. وموضوع دراستنا "دور التسويق الإلكتروني في تنشيط السياحة"، موضوع تكمن أهمية دراسته في أهمية موضوع البحث ذاته وهو دراسة الدور الذي يلعبه التسويق الإلكتروني في تنشيط وتعزيز القطاع السياحي. حيث هدفت دراستنا إلى التعرف على دور التسويق الإلكتروني في تنشيط السياحة، والكشف عن مميزات تطبيق الفيس بوك في تنشيط السياحة، وهدفت أيضا إلى التعرف على آليات مساهمة التسويق الإلكتروني في تنشيط السياحة، والكشف عن رأي العملاء عن وسائط التسويق الإلكتروني في تنشيط السياحة. ولتحقيق ذلك وضعنا خطة عمل مقسمة إلى أربعة فصول، منها ثلاثة نظرية والأخر ميداني، فالنظري شمل الإشكالية، الفرضيات، الأهداف، الأهمية، المفاهيم، الدراسات السابقة والمقاربات النظرية وكذلك مجمل المعلومات التي شملت كلا المتغيرين، حيث خصصنا جزء من الدراسة للبحث ميدانيا، وللإجابة عن تساؤلات الدراسة إعتمدنا على عينة مقدرة بـ 46 مفردة تمثلت في المتفاعلين على موقع الوكالات السياحية في تطبيق الفيس بوك، واتبعنا المنهج الوصفي في دراستنا، وأيضا الملاحظة والإستمارة الإلكترونية كأدوات لجمع البيانات. وبعد تحليلنا للبيانات الميدانية توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها: التسويق الإلكتروني بفعاليته الكبيرة يساعد في تعزيز مجموعة الأنشطة السياحية القابلة للتطوير في الأسواق العالمية، وأن الإعتماد على التسويق السياحي الإلكتروني يساعد في الترويج الإلكتروني على مواكبة العصرنة أي تطوير النشاط الترويجي بشكل يتوافق مع إحتياجات ورغبات الزبون المستهدف، وأن إستخدام الوكالة للتسويق الإلكتروني في عرض خدماتها يتم بسهولة وفعالية وتكلفة أقل من التسويق التقليدي ،مما يسمح لها بعرض منتجاتها بأسعار تنافسية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الإلكثروني en_US
dc.subject السياحة en_US
dc.title دور التسويق الإلكثروني في تنشيط السياحة en_US
dc.title.alternative الفيسبوك en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte